السبت، 28 سبتمبر 2013

بين الغنّوشي والعباسي وبن جعفر:لقـــاء ساخــن فتــح بـــاب الافــراح

بين الغنّوشي والعباسي وبن جعفر:لقـــاء ساخــن فتــح بـــاب الافــراح

النهضة بعثت برسالة جديدة إلى الاتحاد تعلن فيها قبول المبادرة والدخول فورا في الحوار
لقاء حاسم جمع يوم أمس كلا من حسين العباسي ومصطفى بن جعفر وراشد الغنوشي. وقالت المصادر ان اللقاء تم بوساطة من مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التأسيسي.
وأضافت المصادر ان اللقاء كان صريحا الى أبعد حد وتمسك الأمين العام حسين العباسي بضرورة القبول بمبادرة الاتحاد وخارطة الطريق المنبثقة عنها.
كما أعلن العباسي أن الهياكل النقابية ستواصل تحركاتها السلمية الى حين قبول «الترويكا» بخارطة الطريق واستقالة الحكومة الحالية للوصول الى حل للأزمة السياسية التي طالت أكثر من اللازم.
ومن جهة أخرى أعلن سامي الطاهري عضو المركزية في تصريح لـ«الشروق» ان حركة النهضة أرسلت مراسلة جديدة الى الاتحاد العام التونسي للشغل تعلن فيها بشكل واضح قبول مبادرة الرباعي الراعي للحوار والدخول فورا في الحوار.
ووصف سامي الطاهري مراسلة حركة النهضة بأنها واضحة وتستجيب لما جاء في مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل معلنا بذلك الوصول الى حل واعتماد خارطة الطريق التي تقدم بها الاتحاد وعلمت «الشروق» انه تم خلال اجتماع المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد النظر في مراسلة حركة النهضة والتي ستضع حدا للأزمة السياسية القائمة الآن وانهاء حالة الاحتقان والتجاذب السياسي.

ليست هناك تعليقات: