السبت، 5 أكتوبر 2013

قيس سعيد:هذه اسباب فشل الحوار...والتوقيع يجب ان يتم بعد الحوار وليس قبله



اكد الاستاذ قيس سعيد استاذ القانون الدستوري ان تعطل الحوار ناجم عن عدم قبول اي طرف بالطرف الاخر مشيرا كيف ان قضية الحوار تحولت الى قضية وجود.
واوضح سعيد ان تعطل الحوار يدل على ان العقلية ليست مناسبة لانطلاق الحوار مؤكدا انه من المفروض ان يتم التوقيع بعد الحوار وليس قبله مشددا على ان هذه الامور الترتيبية كان من المفروض ان تتم قبل انطلاق الحوار وليس اثناءه.
و اكد سعيد ان كل طرف مازال يصر على مواقفه مشيرا كيف ان الشعب يتطلع الى المستقبل بينما هم ينظرون الى الوراء

النص الكامل لوثيقة خارطة الطريق المعدلة الممضى عليها

                                       النص الكامل لوثيقة خارطة الطريق المعدلة الممضى عليها



مهم جدا : الجلاصي يكشف حقيقة ما وقّعت عليه النهضة

                                          مهم جدا : الجلاصي يكشف حقيقة ما وقّعت عليه النهضة

مهم جدا : الجلاصي يكشف حقيقة ما وقّعت عليه النهضة

                                          مهم جدا : الجلاصي يكشف حقيقة ما وقّعت عليه النهضة

عبد اللطيف المكي : لم نمضي على خارطة الطريق

حصري و عــــــــاجل
عبد اللطيف المكي : لم نمضي على خارطة الطريق و إنما أمضينا بتحفض على المبادئ العامة كمنطلق للحوار و إلا ما فائدة الحوار و النقاش لو أمضينا على كل التفاصيل

النهضة لم توقع على خارطة الطريق إنما. ........

النهضة لم توقع على خارطة الطريق  إنما..

النهضة لم توقع على خارطة الطريق إنما..

في اتصال للشاهد مع نائب رئيس مكتب الإعلام حركة النهضة فيصل الناصر أكد أن هذه الأخيرة لم توقع على خارطة الطريق و انما وقعت على وثيقة تتضمن المبادئ العامة لمبادرة الرباعي الراعي للحوار و اعتماد المبادرة كأرضية لبدئ الحوار الوطني .
و أضاف الناصر أن النهضة طلبت الإكتفاء بمضمون المبادرة وعدم الخوض في التفاصيل قبل بدئ الحوار و قال أن تفاصيل خارطة الطريق تركناها لقرار مجلس الشورى حركة النهضة. 


المرزوقي:هناك من يتجمعون خارج حدود تونس وداخلها خبراء في اختيار توقيت ضرباتهم


المرزوقي:هناك من يتجمعون خارج حدود تونس وداخلها خبراء في اختيار توقيت ضرباتهم

المرزوقي:هناك من يتجمعون خارج حدود تونس وداخلها خبراء في اختيار توقيت ضرباتهم

المرزوقي هناك من يتجمعون خارج حدود تونس وداخلها لضرب كل حظوظ استتباب الاستقرار وهم خبراء في اختيار توقيت ضرباتهم.

حصري - عكس ما صرّح به وثيقة تؤكد أن المنجي الرحوي لـم يُـعد المنح التي تقاضاها من المجلس بعد إنسحابه



زووم - تحدث سمير بن عمر النائب في المجلس الوطني التأسيسي والقيادي عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية في تصريح لموقـع زووم أن  النـائب عن الجبهـة الشعبية ”منجي الرحوي” قـد سـافر في مأموريـات ليمثل المجلس التأسيسي و أنـه إستلـم مبلـغ مالي قدّر بـ20  ألف دينار تمتع بـه شخصيـا ﻭقـد ﻁﺎﻟﺏ سـابقـا دائرة ﺍﻟﻣﺣﺎﺳﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﺗﺩﺧﻝ ﻟﻣﺭﺍﻗﺑﺔ ﺳﻔﺭﺍﺕ ﺍﻟﻧﻭﺍﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺧﺎﺭﺝ.
و فيمـا يخص إرجاع المنح التي تقاضاها بعد إنسحابـه  أكـد لنـا “بن عمر” أن النـائب منجي الرحوي قد كذب في تصريحـه . و فـي هذا الصدد قمنا ببحث إستقصـائي و تحصـل موقع  زووم من مصادر موثوق فيهـا على ما يؤكد عدم صحـة ما صرح به الرحوي سـابقا و تحصلنـا علـى نسخة من كشوفات حساب النائب منجي الرحوي لشهري أوت و سبتمبر 2013 و هي تثبت قبضه لمنحه كنائب و عدم ارجاعها الى المجلس باعتبارها مازالت في حسابه .


و قد علم موقـع زووم  بأن النـائب المنجي الرحوي قـد أعاد منحة شهر أوت فقط و أن 11 نائبا منسحبا فقط أعادوا منحة شهر أوت . و هنـا نطرح السؤال التـالي

: من دفع قيمة المنحة و هو الذي لم يسحبها من حسابه ؟؟؟

تغييرات فجئية على خارطة الطريق تغير مجرى الحوار


أفادت مراسلة الشاهد بقصر المؤتمرات أنرباعي الحوار قد احدث تغييرات على خارطة الطريق المتمثلة في وجوبية استقالة المجلس الوطني التأسيسي في مدّة حددت بشهر ،و قد عبّر كل من حزب المؤتمر من أجل الجمهورية و تيار المحبة عن تفاجئهم بهذه التغيرات مهينة و اعتبروها انها طبخت باليلة التي سبقت الحوار . 
هذا و لم يوضح موقف حركة النهضة هل وقعت أم لا الى حدّ هذه اللحظة .
و في نفس السياق 
قال حسين العباسي  الامين العام لاتحاد الشغل عند انطلاق التوقيع على خارطة طريق الرباعي بقصر المؤتمرات ان نصّ خارطة الطريق لم يطرأ عليه أيّ تغيير إلاّ بحذف كلمة “وجوبا” من  البند المتعلق باستقالة الحكومة خلال  3 اسابيع وإدراج كلمة “وجوبا” ضمن البند المتعلّق بتحديد عمل المجلس الوطني التأسيسي لمدة اربع اسابيع. وهو ما يعني أنّ عدم التزام الأحزاب الموقعة على خارطة الطريق بمدّة الثلاث أسابيع في ما يتعلق باستقالة الحكومة وترك التفاوض بشأن المدة مفتوحا وتحديد والتنصيص على وجوبية إنهاء أعمال التأسيسي في مدّة لا تتجاوز 3 أسابيع. 

تحذيرات مصرية سعودية .. من يرفع شعار رابعة في الحج فهو مرتد ويستوجب قتله

رمز رابعة العدوية _مصر
قال القنصل المصري في المملكة العربية السعودية، عادل الألفي، إن المملكة لن تسمح بأي فاعليات أو أنشطة سياسية خلال موسم الحج الجاري، وذلك على خلفية الأنباء حول نية جماعة الإخوان المسلمين توزيع ورفع ملصقات على جبل عرفات بحسب ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن السلطات السعودية قد حذرت من استغلال موسم الحج لأي فاعليات أو أنشطة سياسية مؤكدا أنها ستقابل مثل تلك الأفعال بكل حزم وحسم ودون تهاون، بكل حزم وحسم وفقا للقانون السعودي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
يأتي ذلك بعد أن دعا مؤيدون لجماعة “الإخوان المسلمين” إلى توجيه دعوة عالمية من أجل رفع نصف مليون شعار من شعارات “رابعة” على جبل عرفات خلال الحج، في خطوة تصطدم بتعليمات السلطات السعودية بعدم إقحام السياسية في مناسك الحج.
ونفى القنصل ما تردد عن وجود تنسيق بين بعض أفراد الجالية المصرية بالسعودية وجماعة “الإخوان المسلمين” لطبع تلك الملصقات، مؤكدا أن جميع أفراد الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية على قدر كبير من المسؤولية والوطنية، وليست لديهم أي معرفة بتك الدعاوى “المغرضة”، على حد تعبيره.
من جانبه، أكد الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية أن كل المسئولين فى المملكة عبروا عن موقفهم الرافض لتسييس الحج.
وقال إن مسئوليتنا أن يبقى الموسم كذلك، وأن نؤمن سلامة الحجاج مع ضمان أن يؤدوا فريضتهم بكل يسر وسهولة. وأشار خلال مؤتمر صحفى عقده عقب جولته بمطار الملك عبد العزيز الدولى بجدة؛ للوقوف على ما تم إعداده من خدمات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام إلى أن جهات مسئولة ستتولى منع حدوث أى فوضى خلال موسم الحج.
ومن الجانب المصري طالب الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، بمحاكمة كل من يرفع شارة رابعة فوق جبل عرفات بتهمة ازدراء الأديان، وقد تصل عقوبته إلى الإعدام لارتداده عن الإسلام بسبب تغييره وتبديله للشريعة، وسنه لسنة جديدة يأتي إليها عبدة الشيطان وكل من على شاكلتهم، حد قوله.
وقال كريمة في تصريحات صحفية : “إن قدوم الإخوان لرفع علامة رابعة خلال أداء مناسك الحج هو عبث وإفساد لتلك الشعيرة، وخروج ومروق عن الشرع، منوهًا إلى أنه يجب على الحجيج الالتزام بحدود الضيافة”.
وأضاف  أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر : “إن السلطات السعودية أبلت بلاءً حسنًا بمنعها رفع أي شارات من قبل الحجاج خلال أداء مناسك الحج”. يذكر أن بعض المؤيدين لجماعة الإخوان أطلقوا حملة لرفع شارة رابعة فوق جبل عرفات، الأمر الذي قوبل باستنكار كبير من قبل رجال الدين، لمحاولة الإخوان الدائمة ربط الدين بالسياسة.

اصابة متظاهرين برصاص قوات الأمن جراء اعتدائه على مظاهرات منددة بالإنقلاب العسكري .

خرجت مظاهرات في مختلف المحافظات المصرية للمطالبة بعودة المسار الديمقراطي بدعوة من تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي بدءا من اليوم حتى الأحد الذي يوافق ذكرى انتصار الجيش المصري في 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973، في حين أغلقت قوات الأمن كل مداخل ميدان التحرير تحسبا لوصول المتظاهرين.
فقد خرجت بمنطقة برج العرب وأحياء أخرى في الإسكندرية مظاهرات عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، كما شهد حي المندرة مظاهرات مماثلة رفع المشاركون فيها شعار رابعة العدوية مرددين هتافات مطالبة بإسقاط ما وصفوه بحكم العسكر.
كما انطلقت مسيرة في بلدة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية رفع المشاركون خلالها شعار رابعة وطالبوا بعودة الشرعية.
وفي دمياط الجديدة، خرج المتظاهرون استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية مشكلين سلاسل بشرية. وقبل ذلك خرجت مظاهرة في بلدة قطور بمحافظة الغربية للمطالبة بعودة الشرعية.
في غضون ذلك أغلقت قوات الأمن كل مداخل ميدان التحرير بالقاهرة وذلك تحسبا لوصول متظاهرين في إطار المظاهرات التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية المؤيد لمرسي.
وأفاد مراسل الجزيرة محمود حسين أن المنطقة المحيطة بالميدان تشهد تعزيزات عسكرية وأمنية مكثفة حيث ينتشر عناصر من القوات المسلحة والشرطة ومدرعات وآليات عسكرية.
 كما انتشرت القوات عند مداخل ميدان عبد المنعم رياض وفي محيط السفارة الأميركية ومجلسي الشعب والشوري ومقر رئاسة الوزراء.
كما أغلق الجيش جميع الشوارع المؤدية لمقر وزارة الدفاع بالعباسية والمنطقة المحيطة بها فضلا عن شارعي أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية في حي المهندسين، وأكد المراسل وجود انتشار أمني كبير قرب ميداني مصطفى محمود وسفنكس.
وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية دعا للتظاهر بدءا من اليوم ومواصلة الاحتجاجات حتى بعد غد الاحد الذي يوافق ذكرى انتصار الجيش المصري في 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973، على أن تتوج المظاهرات بالاحتشاد في ميدان التحرير.
وقد دعا ناشطون على مواقع الإنترنت المتظاهرين إلى جعل السادس من أكتوبر آخر يوم في عمر الانقلاب، على حد تعبيرهم.
فقد دعا التحالف -في بيان- أفراد القوات المسلحة قادة وضباطا وجنودا إلى العودة للعقيدة القتالية المصرية في حرب أكتوبر 1973، واستلهام تلك الروح الخلاقة.
وحمَّل البيان مسؤولية ما سماه التغيير الخطير في عقيدة الجيش المصري “للانقلابيين الدمويين من قادة الجيش الذين دفعوا بالجيش إلى الدخول في معترك العمل السياسي، والانحياز إلى طائفة على حساب أخرى”.
وقال البيان إن عدو مصر لا يوجد في شوارعها ومدارسها، وإن التاريخ سيذكر أن هذا الجيل من جيش مصر هو أول من حمل السلاح -على مر تاريخ البلاد- في وجه شعبه، ولم يرفعه في وجه الأعداء.
في المقابل، دعت القوى المؤيدة للانقلاب مناصريها للخروج يوم 6 أكتوبر تزامنا مع المظاهرات المرتقبة لتحالف دعم الشرعية.
وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي شريف طه أن الحزب لن يشارك بأي مظاهرات يوم 6 أكتوبر.
وأضاف طه أن موقف حزبه ثابت منذ يونيو/حزيران الماضي على رفض النزول للتظاهر واستخدام الحشد والحشد المضاد، مشيرا إلى أنه لا بديل عن التحاور والمصالحة الوطنية لجميع القوى السياسية.

يوم دامي في مصر وسلاسل بشرية تصل «رابعة» و«الدفاع»

وصلت مسيرات مؤيدة للرئيس محمد مرسي، إلى محيط ميدان “رابعة العدوية”، شرقي القاهرة، اليوم، وسط استنفار أمني شديد في إطار جمعة “القاهرة عاصمة الثورة”.
وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإن مؤيدي مرسي متمركزين الآن أمام “طيبة مول” (مركز تجاري) في شارع الأوتوستراد، على بعد نحو 500 متر من ميدان رابعة.
وردد المتظاهرون هتافات تشيد بقادة حرب 6 أكتوبر عام 1973، بينهم وزيرا الدفاع الراحلين، عبد الحليم أبو غزالة، عبد الغني الجمسي، وفي مقابلها هتافات تندد بوزير الدفاع الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي يتهمونه بـ”الانقلاب” على الرئيس محمد مرسي.
ومن جانبها، كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها حول ميدان رابعة، وشوهد عدد من ضباط الجيش يعتلون “طيبة مول”.
من ناحية أخرى، وصلت مسيرة إلى محيط وزارة الدفاع، شرقا، التي تتمركز حولها قوات مكثفة من الجيش لمنع المتظاهرين من الوصول إلى مقر الوزارة.
ووضعت القوات أسلاكا شائكة على مسافة نحو 50 مترا على مدخل الوزارة، ودفعت بتشكيلات من قوات الصاعقة خلف الأسلاك.
وأطلق بعض المتظاهرين الألعاب النارية في الهواء، وسط ترديد هتافات: “اصحي يا سيسي وصحي النوم.. 6 أكتوبر آخر يوم”.
وفي محافظة الفيوم خرجت مسيرات حاشدة ضمت مئات الآلاف من المواطنين انطلقت من عدة مساجد بالمحافظة للمشاركة في التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري والتي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ، للتنديد بأساليب القمع والاستبداد التي يستخدمها الانقلابيون ضد معارضيهم والاعتداء علي المسيرات الطلابية واعتقالهم للنساء والطلاب.
ورفع المشاركون لافتات مناهضة لحكم العسكر ومطالبة برحيله وعودة الشرعية للرئيس المنتخب الدكتور مرسي ومنها ” الفيوم قالتها قوية ، مرسي رئيس ومعاة الشرعية ، والحرية جاية جاية .. مش هيفيدك ضرب رصاص .. حكم العسكر بح خلاص ، عسكر يحكم تاني لية .. هي الثورة قامت لية ، مش عاوزين يحكمنا عتاولة.. يسقط يسقط أمن الدولة ، لفق لفق في القواضي .. أمن الدولة واطي واطي “.
ونظم التحالف الوطني لدعم الشعرية بالإسكندرية، سلاسل بشرية مفاجئة على كورنيش الإسكندرية بمناطق المنتزه وسيدي بشر وجليم وسابا باشا والقائد إبراهيم، لرفض الانقلاب العسكري، بمشاركة آلاف المواطنين.
ورفع المتظاهرون فى السلاسل البشرية لافتات مناوئة للمجلس العسكري،و لافتات أخرى تنادي بالاحتشاد والتظاهر في يوم السادس من أكتوبر الجاري لكسر الانقلاب العسكري.
وأكد المتظاهرون استمرارهم في التظاهر ضد الانقلاب العسكري بكل الطرق السلمية حتى عودة الرئيس محمد مرسي لمنصبه وعودة مجلس الشورى والدستور المعطل.
وشهدت المسيرات المؤيدة للرئيس المعزل محمد مرسي اعتداءات من قبل البلطجية وقوات الإنقلاب في أكثر من محافظة.
وقالت هيئة الإسعاف المصرية إن قتيل سقط و14 مصابا جراء الاشتباكات التي وقعت اليوم الجمعة خلال مسيرات “القاهرة عاصمة الثورة”، بعدد من المدن والمحافظات المصرية.
وأكد مصدر طبي إن اثنين آخرين لفظا أنفاسهما الأخيرة بمستشفى “منشية البكري”، شرق القاهرة، متأثرين بإصابتهما بالحجارة جراء اشتباكات بين أنصار مرسي ومجهولين، بمحيط وزارة الدفاع، شرق القاهرة، (مازالت جارية حتى الساعة 16:50 تغ) ولم يتسن الحصول على تعليق رسمي من السلطات المصرية حول حالتي الوفاة حتى نفس التوقيت.
وسقط القتيل الأول عندما حاولت مسيرة من معارضي الانقلاب الدخول إلى ميدان التحرير من عدة جهات فتصدى لهم معارضون قبل أن تتدخل آليات عسكرية وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز على المتظاهرين ما أدى أيضا إلى إصابة ثمانية أشخاص.
وتكرر الأمر عند ميدان رابعة العدوية الذي كان مقر الاعتصام الرئيسي لأنصار مرسي قبل فضه بالقوة على يد الجيش والشرطة، وكذلك عند محيط وزارة الدفاع حيث تصدى مجهولون للمسيرات ما أدى إلى وقوع عدة إصابات قبل أن تؤكد مصادر طبية مقتل اثنين من المصابين بعد وصولهما إلى مستشفى منشية البكري.
وخارج القاهرة كانت أبرز التظاهرات في مركز ديروط بأسيوط حيث أصيب 26 شخصا في اعتداءات على المتظاهرين الذين خرجوا استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر تحت شعار “القاهرة عاصمة الثورة” من اليوم وحتى يوم الأحد الذي يوافق ذكرى انتصار السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973.
وقال أحمد الأنصاري، رئيس الهيئة المصرية للإسعاف ، في بيان له مساء اليوم، إن الاشتباكات خلفت قتيلا بحي المنيل (جنوب القاهرة)، من دون أن يوضح سبب الوفاة.
كما سقط 14 مصابا، 8 منهم في القاهرة، ويتلقون العلاج حاليا بمستشفى قصر العيني،(جنوب القاهرة)، وفق البيان.
وبحسب البيان ذاته فقد شهدت محافظة الجيزة (غرب القاهرة) إصابة شخصين يتلقيان العلاج بمستشفى “أم المصريين” بالمحافظة نفسها.
وأوضح البيان أن محافظة أسيوط (جنوب) شهدت سقوط إصابة واحدة يتلقى العلاج بمستشفى “القوصية” المركزى، فيما شهدت محافظة المنوفية (دلتا النيل) إصابة 3 أشخاص يتلقون العلاج حاليا بمستشفى “السادات”.
من جانبه قال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة المصرية، لوكالة الأناضول إن الإصابات تنوعت بين “طلقات خرطوش وجروح وكدمات”، مشيرا إلى أن سبب وفاة قتيل المنيل لم تتحدد بعد.
ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن آليات عسكرية أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين. فيما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر إن مدرعات الجيش منعت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان من دخول ميدان التحرير.
وفي ذات السياق وقعت اشتباكات بين مؤيدين للرئيس مرسي ومعارضيهم في محافظة الإسكندرية الساحلية (شمالا) في منطقتي العصافرة وسيدي بشر أعقبها تدخل قوات الأمن لفضها بالقنابل المسيلة للدموع، دون أنباء عن إصابات.
وفي محافظة أسيوط (جنوبا) فرَقت قوات الأمن، مسيرة لأنصار مرسي بالقنابل المسيلة للدموع، وطلقات الخرطوش، مما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بالاختناق، وألقت القبض على أحد الأشخاص، بحسب شهود عيان.

عاجل: إتحاد الشغل يمنع إعطاء الدواء لمرضى السرطان بالقوّة


    عاجل: إتحاد الشغل يمنع إعطاء الدواء لمرضى السرطان بالقوّة             


أهالي مرضى السرطان بمعهد صالح عزّيز يستغيثون بعد منع إتحاد الشغل إعطاء الأدوية للمرضى 


روبرت فيسك:أمريكا تشترى قادة الجيش المصرى لحماية أمن إسرائيل

                                                   روبرت فيسك:أمريكا تشترى قادة الجيش المصرى لحماية أمن إسرائيل


 
                                                             https://www.facebook.com/photo.php?v=228538647303104