السبت، 12 أكتوبر 2013

قوّات من الأمن والجيش تطوّق مقر جريدة "آخر خبر"

طوّقت قوّات من الأمن والجيش الوطنيين، اليوم السبت 12 أكتوبر 2013، مقرّ جريدة "آخر خبر" الأسبوعية بالعاصمة بعد ورود معلومات أمنيّة عن تهديدات لم يتمّ تحديد طبيعتها بعد.
وقال مصدر أمنى مأذون بوزارة الداخلية لموازاييك ان تمركز القوات الامنية في محيط الجريدة يندرج في اطار حملات أمنية للتفتيش والوقاية تشمل العديد من المؤسسات الاعلامية والحيوية والهيئات الدبلوماسية تحسّبا لأى مخاطر. 
من جهته قال مدير تحرير الصحيفة يوسف الوسلاتى إنّ تمركز قوات الامن والجيش الوطنيين في محيط مقر الجريدة بسبب معلومات أولية تفيد بوجود تهديدات ضد المقر والعاملين فيه حسب قوله.


حسب جريدة العرب اللندنية: التنظيم الدولي للإخوان المسلمين يختار راشد الغنوشي مسؤولا عاما

اكدت  جريدة العرب  الصادرة بلندن أن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين اتفق خلال اجتماع سري تم الأسبوع الماضي في إسطنبول على اختيار راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة مسؤولا عاما للتنظيم.

وأشارت الصحيفة  استنادا إلى  مصادرها الى أن  اختيار الغنوشي يهدف لتوسيع دائرة نفوذ غير المصريين داخل التنظيم بالإضافة لوجود جدل قوي داخل التنظيم الدولي حول سوء إدارة الشخصيات الإخوانية الحالية للمشهد السياسي مما أضر بالإخوان ليس في مصر فقط بل خارجها أيضا، على حد ما ورد بالصحيفة.
وأبدى عدد من القيادات الإخوانية المصرية بعد الاجتماع السريع غضبها من التعيين خاصة وأنها كانت قد دعمت القيادي إبراهيم منير وهو مقيم في بريطانيا، وفق الصحيفة.
وقالت الصحيفة أن اختيار الغنوشي جاء تحت ضغط  تركي وقطري خلال مؤتمر حمل عنوان "ترسيخ الحريات الدولية" عقد في أحد فنادق إسطنبول. 

القصرين :إشتباكات بالرصاص الحي بين قوات الامن والجيش و مجموعة إرهابية في حي الكرمة

جدت مساء يوم الجمعة 12 أكتوبر 2013 في حي الكرامة من ولاية القصرين إشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين قوات الامن و الجيش وجموعة إرهابيةكانت قد تحصنت بالفرار بعد مطاردة أمنية, غير ان قوات الأمن و الجيش تمكنت من القبض على أحد هذه العناصر الإرهابية في حين مازالت الاشتباكات متواصلة.

وقد إستعانت قوات الأمن بالقنابل المضيئة في الواد الفاصل بين حي الزهور و حي الكرمة قصد القضاء على هذه الخلية الإرهابية .

فيديو للمواجهات المسلحة تداوله نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي :