الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

الأسماء التي اقترحتها حركة النهضة لرئاسة الحكومة

نفى الناطق الرسمي لحركة النّهضة زياد العذاري، في اتّصال هاتفي أجرته زووم تونيزيا، ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أسماء رشّحتها حركة النّهضة لرئاسة الحكومة والمتمثّلة في وزير الداخلية الحالي لطفي بن جدو ومحافظ البنك المركزي الشّادلي العيّاري.
وأكّد العذاري أنّ النّهضة لم تـُـقدّم بعد أي مـُــرشّح للحركة، وأنّها بصدد إجراء مداولات لاختيار المـُـرشّح المناسب لها.
ويـُـذكر أنّ النّاطق الرسمي لحركة النهضة قد صرّح سابقا أنّه من بين الشروط التي يجب أن تتوفّر في رئيس الحكومة القادمة هي التمتع بالنزاهة والحصول على موافقة الأغلبية.

تورط نداء تونس في أحداث سيدي علي بن عون

أعلنت إحدى الصحف الإلكترونية عن نيتها نشر وثائق تحتوي على صور وتسجيلات صوتية تثبت تورط حزب حركة نداء تونس في الأحداث الأخيرة ، أحداث قبلاط و- سيدي علي بن عون 

كما أضافت صفحة ناطقة بإسم “التيار السلفي بالكرم” أن “أحمد الرويسي” قام بإختراق تنظيم “أنصار الشريعة” و التغرير بشباب “التيار السلفي” في الكرم قصد إستدارجهم و تصفيتهم جسديا في محاولة لإثارة البلبة داخل البلاد.

يذكر أنّ يسري الدالي الخبير الأمني ورئيس معهد الدراسات الاستراتيجيّة للأمن والأزمات كان قد أكّد أن أحمد الرويسي كان يعيش في الخارج, وعاد الى تونس وتاجر في المخدرات وقبض عليه وحوكم بسبع سنوات سجنا نافذة,  ويقطن في ضاحية سيدي بوسعيد, والى اليوم تصله مراسلات الى منزله دون أن يكلّف الأمن نفسه عناء الاطلاع على فحوى هذه المراسلات رغم خطورة هذا العنصر الذي تورّط في القضية الشهيرة المتعلقة بتخزين كميات من الأسلحة بولاية مدنين والتي تعتبرعلى ما يبدو هي المفتاح لكل قضايا الاغتيال التي حصلت بعد ذلك.

ولعل هذه القضية هي التي وطّدت علاقته بأبي بكر الحكيم الذي اتهمته وزارة الداخلية باغتيال الحاج محمّد براهمي.


اتهام باسم يوسف بإهانة الجيش المصري

أمر النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، بالتحقيق في بلاغ يتهم الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" بإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة من خلال السخرية من الجيش المصري.

القرار الذي أصدره بركات، الاثنين، وأعلن في بيان نشره مكتبه، قد يكون مقدمة تحرك قضائي آخر ضد يوسف.
وقدمت عدة بلاغات ضد يوسف بعد أن سخر من حمى تأييد الجيش التي تجتاح مصر في أول حلقة في الموسم الجديد من برنامجه، التي قدمها الأسبوع الماضي.
يوسف تحدث بشكل ساخر أيضا عن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، الذي تعتبره وسائل الإعلام بطلا بعد أحداث الثالث من يوليو الماضي، التي عزل على إثرها الرئيس محمد مرسي.
وما زاد الأمر تعقيدا أن المحطة الفضائية الخاصة التي يقدم يوسف برنامجه خلالها "سي بي سي" نأت بنفسها عن تصرفات الكوميدي الساخر، وقامت بإصدار بيان اعتذرت فيه، ونأت فيه بنفسها عن الألفاظ والتعبيرات التي استعملها يوسف في برنامجه.
من جانبه، نفى المتحدث العسكري للجيش المصري صدور أي تصريحات بشأن ما ورد في الحلقة السابقة من برنامج "البرنامج".
يذكر أن النيابة العامة في مصر وجهت في السابق اتهامات لباسم يوسف بتهمة إهانة الرئيس السابق محمد مرسي، بعد أن قام بوضع "صورة مرسي على وسادة"، وسخر من بعض خطاباته.