الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

كبار ضباط الجيش الوطني يرفضون رفضاً قاطعاً عودة الثنائي عبد الكريم الزبيدي ورشيد عمار

خبر عاجل :

كبار ضباط الجيش الوطني يرفضون رفضاً قاطعاً عودة الثنائي عبد الكريم الزبيدي ورشيد عمار إلى الحكومة بسبب تأكدهم من نواياهم تصفية حسابات مع القيادات الجديدة للجيش التي تمت ترقيتها وإعادة الإعتبار لها بعد خروجهم وتعيين موالين لهم خاصةً وأن الأوضاع داخل المؤسسة العسكرية تحسنت مليون مرةً بعد تخلصها من هذا الثنائي الذي كرس الجهوية والمحسوبية


عاجل ورسمي: التوافق على شخصية رئيس الحكومة المقبل

أكد رئيس الرابطة التونسية لحقوق الإنسان العميد عبد الستار بن موسى اليوم الاثنين 25 نوفمبر 2013 في برنامج “الماتينال” أنه تم التوافق على شخصية وطنية من طرف كل الأحزاب معروفة بكفاءتها مبيّنا أن الحوار الوطني سيُستهلُ خلال هذا الأسبوع .

وأوضح بن موسى أن أول مهام رئيس الحكومة القادمة هي مراجعة التعيينات ولذلك يجب أن تتمتع هذه الشخصية بالجرأة والشجاعة إضافة إلى الاستقلالية والحياد.

تطورات جديدة في احتراز تونس على الكامرون : الـ « فيفا » تمهل الجامعة الكامرونية 48 ساعة

في تطورات جديدة حول الاحتراز الذي تقدمت به الجامعة التونسية لكرة القدم حول عدم شرعية مشاركة اللاعبين جوال ماتيب وشوبوموتينغ لحصولهما على الجنسية الالمانية ومشاركتهما مع المنتخب الكامروني في المباراة الفاصلة التي جمعتهما يوم 17 نوفمبر الماضي ضمن الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل، راسل اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الكامرونية وطالبها بضرورة مدّها بالملف الاداري لللاعبين المذكورين وذلك في ظرف 48 ساعة قبل البتّ في الاحتراز يوم الخميس القادم.
فهل تفعلها تونس مرة اخرى وتبلغ النهائيات بالاحتراز؟

عبد الحميد الجلاصي يكشف عن حالة غليان داخل النهضة و استقالات




أشار نائب رئيس حركة النهضة،عبد الحميد الجلاصي في مداخلة له اليوم على "جوهرة أف أم" إلى حالة الغليان والقلق داخل كتلة النهضة نتيجة الخيارات التي انتهجتها من أجل إنجاح المسار الانتقالي.
وقال الجلاصي إن الخيارات التي تبنتها القيادة السياسية للحركة أي التخلي عن الحكومة مقابل استكمال المسار خيارات لم ترضي مختلف قياديي الحركة،وأنه على الجميع ان يدرك حجم هذه التضحيات التي أقدمت عليها النهضة من منطلق مسؤوليتها الوطنية من أجل إنجاح المسار الانتقالي.
وعن الاستقالات داخل الحركة أكد عبد الحميد الجلاصي أن النهضة حركة بشرية وليست مغلقة على نفسها وفيها تنوع كبير و أنه من حق أي فرد منها ان ينسحب .
وأضاف : " ليس لدينا قوالب سكر بل لدينا حركة فيها حوار ونقاش و اليوم حركة النهضة فيها استقالات وغدا يمكن ان تحصل استقالات أخرى".

عميد كلية منوبة “حبيب كزدغلي” يصرّح: نعم ذكريات جميلة في إسرائيل

نشر عميد كلية منوبة الحبيب كزدغلي عبر صفحته الرسمية كلمات له عن زيارته لإسرائيل العام الماضي كما عبر عن فخره بذلك و عن ذكريات جميلة مع أصدقائه الصهاينة على حسب قوله :