الأحد، 6 أكتوبر 2013

بيان الدورة 18 لمجلس شورى حركة النهضة



بيان الدورة 18 لمجلس شورى حركة النهضة
-----------------------------------------------

بسم الله الرّحمن الرّحيم

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

اجتمع مجلس شورى حركة النّهضة يومي السّبت والأحد1 و2 ذي الحجة 1434 الموافق ل5و6 أكتوبر 2013 في دورته العادية الثامنة عشرة لتقييم الوضع العام بالبلاد وما انتهى إليه الحوار الوطني في جلسته الافتتاحية إضافة إلى بعض المسائل التنظيمية. وإذ يثمّن المجلس انطلاق الحوار وانتهاج الأحزاب السّياسيّة خيار التّوافق، رغم محاولات توتير الأجواء من بعض الأطراف بغاية إرباك الأجواء، فإنّه يؤكّد:

التزام الحركة بتوافقاتها مع شركائها السياسيين في الترويكا وفي الائتلاف الوطني لتامين المسار الانتقالي، والأحزاب والقوى السياسية المناضلة من أجل استكمال مسار الانتقال الديمقراطي والوفاء لتطلعات الشعب التونسي وأهداف ثورته المجيدة.

يجدد التأكيد على موقف الحركة الذي عبّر عنه رئيسها في أكثر من مناسبة وأعلنه الناطق الرسمي باسم الائتلاف الحاكم خلال الجلسة الافتتاحية للحوار والمتمثل في القبول بمبادرة الأطراف الراعية منطلقا للحوار.

يذكر بان مصلحة بلادنا تقتضي:

1) ضرورة الإسراع باستكمال المسار الانتقالي بالمصادقة على الدستور وإجراء انتخابات شفافة تحقق الاستقرار السياسي وتعزز مكاسب الثورة
2) الحفاظ على المجلس الوطني التّأسيسي بصلاحيّاته كاملة إلى حين انتخاب مجلس تشريعيّ جديد.
3) المحافظة على القانون المنظّم للسّلط العموميّة باعتباره الإطار المنظّم للحياة السّياسيّة بالبلاد.
4) مواصلة الحكومة الحاليّة أعمالها حتّى انتهاء المجلس الوطني التّأسيسي من مهامّه التّأسيسيّة.
5) التّوافق على حكومة جديدة ملتزمة بأهداف ثورة الحرّيّة والكرامة.
6) التزام كل الأطراف بهدنة اجتماعية توفيرا لأجواء الاستقرار في البلاد وضمانة لنجاح الحوار.
7) الإسراع في إصدار قانون العدالة الانتقالية من أجل تنقية الأجواء العامة وتحقيق المصالح الوطنية.
إشراك كل الأحزاب والمنظمات في الحوار الوطني بقطع النظر عن توقيعها على وثيقة الرباعية.
ولدى تعرضه للأوضاع السياسية التي مرت بها البلاد خلال الشهرين الماضيين والمستجدات الإقليمية :

حيّا المجلس نضج الشعب التونسي ودفاعه عن ثورته ومكاسبه ومساره الديمقراطي بعدم انسياقه لدعوات الفوضى.
أكبر المجلس موقف نواب الشعب في المجلس الوطني التأسيسي الذين تمسكوا باستكمال مسار الانتقال الديمقراطي وفاء لإرادة الشعب وأداء للأمانة.
ثمن المجلس الجهود التي تبذلها الحكومة في تحقيق الاستقرار الأمني ومقاومة الإرهاب ومضاعفة الجهود لدفع عجلة الاقتصاد والحفاظ على السلم الاجتماعي وتامين المرفق العام، والتزامها بتعهداتها للشعب التونسي ولمؤسساته المنتخبة.
حيّا المجلس صمود الشعب الفلسطيني ودفاعه عن القدس عاصمة لدولته المستقلة ويدعو إلى رفعالحصار الظالم عن قطاع غزة.
تضامن المجلس مع الشعب المصري الثائر من أجل استعادة مسار ثورة 25 يناير. ومع الشعب السوري في إصراره على افتكاك حريته والصمود أمام آلة القمع.
مجلس شورى حركة النّهضة

فيديو اليوم رجال مصرالعزل يتحدون دبابات كتائب الصهيوني السيسي



                                      

                                      

                                        فيديو اليوم رجال مصرالعزل يتحدون دبابات كتائب الصهيوني السيسي

انباء عن اعتقال الخائن السيسي في مكان مجهول

انباء عن اعتقال الخائن السيسي في مكان مجهول


صرح مصدر عسكري عن اعتقال عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري الدموي وذكر المصدر الذي لم يعلن عن اسمه انه بناءًا علي اتفاق بين قادة الجيش الشرفاء تم اعتقالة لتعديل مسار الديمقراطية الحقيقية والحفاظ علي هوية مصر الاسلامية ___ وقد يعلن القاده الشرفاء بيان بذلك في غضون ساعات قليلة __وسنوافيكم بالمزيد

لأول مرة في تاريخ مصر وزير الأوقاف يحدد خطبة الجمعة بــ15 دقيقة

لأول مرة في تاريخ مصر وزير الأوقاف يحدد خطبة الجمعة بــ15 دقيقة

قرر الدكتور محمد فؤاد جمعة وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب المصرية تحديد توقيت خطبة الجمعة وعدم تركها لاجتهادات الخطباء ، وأكد على ان الخطبة تم تحديدها بــ 15 دقيقة واذا اقتضى الأمر فلا يجب ان تتجاوز بحال 20 دقيقة ، ونوه الدكتور جمعة بان هذا القرار يصب في مصلحة المصلين وذلك حتى لا يطيل عليهم الإمام بما ان لديهم مصالح يريدون قضائها.

بين معاهدة 12 ماي 1881 و معاهدة 5 اكتوبر 2013

بين معاهدة 12 ماي 1881 و معاهدة 5 اكتوبر 2013

السبت 5 اكتوبر سيبقى هذا التاريخ وصمة عار في جبين المعارضة “الثورية” تلك التي روت لنا ألف “حجاية وحجاية” عن الحرية ونوعت لنا من صنوف الثورة ما لذ وطاب حتى اذا هوت أفئدتنا نحوها ، لاح حملها الكاذب ورأيناها تتعطر بالبترول وتلتحف بالعقال وتهرع لعرض نفسها في سوق البغايا على الامبريالية العالمية ، ووصمة عار أخرى في جبين السلطة التي استهترت بأمانة الشعب وعهدة 23 اكتوبر .
في هذا اليوم المشئوم وتحت قصر المؤتمرات في العاصمة التونسية قنن أرباب الانقلاب انقلابهم ، وليس بعيدا عن باحة العاصمة نفسها وفي الوقت الذي كان نواب الشعب وحكومة الشعب والأحزاب التي اختارها الشعب تجتمع في حضن الجهاز الذي دمر الاقتصاد الوطني وحطم الرقم القياسي العالمي في الإضرابات المسيسة بعد إشرافه على أكثر من 30 ألف إضراب في سنة واحدة ، في هذا الوقت بالتدقيق يزف رئيس برلمان بن علي السيد الباجي قائد السبسي الخبر الصاعقة الى الشعب التونسي ، هنا ينهمك جهاز بن علي العائد بقوة في تكريم محمد الغرياني المطلوب رقم 3 بعد القلال وبن ضياء على أجندة الثورة عشية انتصارها ، وهناك في قصر المؤتمرات تنهمك الدولة العميقة بالوكالة عن آل نهيان وآل مكتوم في تفكيك أجهزة الدولة المنتخبة برعاية الطاعون ومباركة بعض من “الجيفارات” المخنثين وأمام استسلام كامل للبايات ، بين هذه وتلك تلهج العديد من الألسن
” لشهادة في رابعة تختلط دماء أصحابها بأمانة شعبهم ، خير ألف مرة من سلامة ثمنها توقيع معاهدة باردو جديدة ، وان يرسل ضاحي خلفان أسلحته وأمواله نتصدى لها بدمائنا وأشلائنا خير مليون مرة من ان يرسل المراقب العام الإماراتي الى تونس نستقبله بالورود والحسناوات”.

الشيخ مظهر شاهين يحرم البيع والشراء من الاخوان ويصف اشارة رابعة بالماسونية

الشيخ مظهر شاهين يحرم البيع والشراء من الاخوان ويصف اشارة رابعة بالماسونية


مرسي يتشبث بصفته كرئيس لمصر ويرفض صفة الرئيس السابق

مرسي يتشبث بصفته كرئيس لمصر ويرفض صفة الرئيس السابق


في أخر تقرير له ذكر مركز المزمار أن الرئيس محمد مرسي رفض توقيع الأوراق الخاصة بحصوله على معاش رئيس جمهورية، تمهيداً لبدء تحويل قيمة المعاش إليه أو إلى أسرته ، طبقاً لقوانين التأمينات والمعاشات، وقد أعلن مرسي أنه الرئيس الشرعي ، كما رفض تحديد المستحقين لهذا المعاش في حال وفاته ومصراً على أنه الرئيس الشرعي، ومطالباً بالحصول على مرتبه كرئيس للجمهورية وليس معاش رئيس الجمهورية.


السعودية تعلن الأحد 6 أكتوبر أول أيام ذي الحجة و15 أكتوبر أول ايام عيد الأضحى المبارك

السعودية تعلن الأحد 6 أكتوبر أول أيام ذي الحجة و15 أكتوبر أول ايام عيد الأضحى المبارك

 أعلنت السعودية أن الأحد 6 أكتوبر أول أيام ذي الحجة و 15 أكتوبر سيكون أول ايام عيد الأضحى المبارك.

مليونية "الشعب_يسترد_جيشه" بالفيوم



الفيوم | الأن | مليونية "الشعب_يسترد_جيشه" بالفيوم
6أكتوبر المسيرة الأن فى طريقها للمدينة الصناعية ومساكن السد العالى بمدينة الفيوم وتزايد ملحوظ فى أعداد المشاركين فى المسيرة من الأهالى والمواطنين .

وفاة باسم يوسف بعد طعنه !!

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خبر يفيد بوفاة الإعلامى الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" بعد طعنه بأربع طعنات من قبل مجرمين.

كما تناقلت بعض المواقع الإخبارية الخبر بهذا الشكل على حسب موقع "فيس مصر"، "حادث بشع  و هو حسبما أكد لنا أحد مساعدي الأطباء في مستشفى القصر العيني أكد وفــــاة الدكتور الاعلامي باسم يوسف بمستشفى القصر العيني منذ دقائق بعد طعنه بأربع طعنات من قبل مجرمين نعلمهم جميعاً و الآلاف الآن أمام المستشفى".

و"الفجر الفنى" حاولت الإتصال بباسم يوسف ولكنه لم يجيب على هاتفه كما حاولنا الإتصال باحد مساعديه فى البرنامج، ولكنه أيضا لم يجيب على هاتفه، وجارى التحقق من الخبر وسنوافيكم بالتفاصيل.


الباجي يتعرض لحادث سيارة

بلغنا منذ قليل من مصادر مقربة أن السيد الباجي قايد السبسي قد تعرض لحادث سيارة وقد تم نقله إلى إحدى المصحات بالعاصمة