الجمعة، 11 أكتوبر 2013

راشد الغنوشي: لا يمكن لأي حكومة أن تنال ثقة المجلس التأسيسي دون موافقة النهضة

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في حوار لصحيفة "البلاد" الجزائرية إنّ "الحكومة القادمة ستعمل ضمن المسار الديمقراطي الحالي أي في إطار المجلس التأسيسي الذي سيمنح الثقة للحكومة الجديدة وهو من يمكنه الإطاحة بها إذا اقتضى الأمر" وأضاف قائلا  "لا يمكن لأي حكومة أن تنال ثقة المجلس التأسيسي  دون موافقة النهضة لأننا نملك أكثر من الثلث المعطل".

وأكّد الغنوشي أنّ الحكومة القادمة سينتهي دورها بالانتهاء من بناء الهياكل الديمقراطية المنتخبة وعلى رأسها الدستور والبرلمان، مشيرا الى أنّ من ينتظر بقاء الحكومة المقبلة لمدة سنة أو سنتين "واهم"، مؤكدا أنّ " أقصى مدة زمنية لبقاء الحكومة الجديدة هي ستة أشهر أي أنّ صلاحيتها ستنتهي  فور اكتمال  كل المواعيد الانتخابية لتستلم بعدها الهياكل المنتخبة السلطة ويتم تشكيل حكومة جديدة دائمة". 
ووصف الغنوشي الحكم الحالي في تونس بـــ "الهش والمهترئ" وهو السبب الذي جعل حركة النهضة وشركاءها في التحالف "التخلّى عن الحكومة الحالية" مضيفا "لا يهم من يحكم إسلامي أو علماني أو يساري المهم أن تكون هناك دولة قانون ومؤسسات ديمقراطية تحكم البلاد" وأشار الغنوشي إلى أنّه يستبعد أن تقدم حركة النهضة مرشحا باسمها لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة. 

مكتب حمادي الجبالي ينشر بيانا للرأي العام



 نشر الأمين العام لحركة النهضة ورئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي منذ جين  بيانا توضيحيا للرأي العام  على صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي "الفايسبوك "حول علاقة ابنته سمية الجبالي بما يعرف بقضية تأشيرات الحج.

وجاء في نص البيان مايلي:

على إثر محاولات الإساءة  المتعمدة التي يتعرض إليها  السيد حمادي الجبالي الأمين العام لحركة النهضة ورئيس الحكومة" الأسبق من خلال اختلاق بعض القضايا الوهمية والعمل على ترويجها عبر وسائل الإعلام، يهمنا أن نؤكد على ما يلي

إن كل ما أورده الصحفي زياد الهاني من خلال برنامج ناس نسمة الذي بثته  قناة نسمة يوم الأربعاء 09 أكتوبر  2013 بخصوص علاقة السيدة سمية الجبالي بما يعرف بقضية تأشيرات الحج لا يعدو إلا أن يكون ادعاءً بالباطل و افتراءً يفتقد إلى أدنى دليل.

إن السعي إلى المسّ من شخص السيد حمادي الجبالي وفي هذا التوقيت الدقيق، من خلال إثارة الشبهات حول أفراد عائلته، لا يمكن اعتباره إلاّ محاولة يائسة لإثارة الرأي العام وتوجيهه نحو مسائل هامشية  تغطي على الحوار الوطني وما يرتجى أن يفضي إليه من تهدئة وطمأنة على المستويين السياسي والشعبي.

إن السيد حمادي الجبالي يحتفظ بحقه في مقاضاة كل من يعمل على استهدافه أو استهداف عائلته من خلال نشر الأخبار الكاذبة والشائعات الزائفة.



مكتب السيد حمادي الجبالي

تونس، في 11 أكتوبر 2013"

سمير بالطيب هو الشخص الذي تمت سرقة أدباشه و أوراقه

تم التأكيد : سمير بالطيب هو الشخص الذي تمت سرقة أدباشه و أوراقه من أحد النزل في العاصمة من قبل فتاة قضى معها ليلة حمراء و تعرف عليها في أحد المسيرات و قد ثبت إنتمائها للجبهة الشعبية ، و ذلك حسب أحد أعوان الأمن بالمركز الراجع إليه النظر في الحادثة

خطير و سرّي جدّا













خطير و سرّي جدّا
تتحدّث الأخبار الواردة الوافدة من " كابينة " حمّة الهمّامي في مقرّ حزبه ، أنه يستشيطُ غضبًا و غيظا
هذه الأيّام من خطإ جسيم إرتكبهُ المُسمّى " حْميدة " ــــ وهو من الأسماء التي تصولُ و تجول في مقرّ حزب العمّال .
وهي مُقرّبة من " عبد المومن بن عانس " .
" حْميدة " المذكور صرّحَ لبعضِ نُدمائه أنّ حمّة في إتّصال هاتفي مع شخصٍ يظنّه " كمال لطيّف " .
أكّد له أنّ موعد إستقالة الحكومة الحاليّة سيكونُ قبل الذّكرى ( المقصود 7 نوفمبر ) ....
و أنّهم أي " الجرذان " سيكونونَ في السّجن قبل 17 ديسمبر القادم .
و هكذا تمتزجُ ذكرى الإنقلاب البنفسجي مع ذكرى الثورة عند حمّة .




النهضة الأولى و حمادي الجبالي الأوفر حظّا للفوز بالرئاسة حسب استطلاعات أمريكية



قدّمت مؤسسة خدمات Zogby Research Services الأمريكية المعروفة ب(ZSR) يوم 8 أكتوبر أمام  مؤسسة الشرق الأوسط في واشنطن نتائخ اخر استطلاعات رأي قامت بها في تونس لحوالي 3031 مواطن سنّهم أكبر من 18 سنة . و حسب النتائج فانّ 28% سينتخبون النهضة و 23% للمؤتمر من أجل الجمهورية و 22% لنداء تونس و 21% للجبهة الشعبية و 20% للتكتل و  20% للحركات السلفية مقابل  11% للجمهوري و  8% للمبادرة .