الاثنين، 28 أكتوبر 2013

هذه رسالة مريم دابي بعد اعتقالها وتعنيفها بسبب مطالبتها كشف القناصة

 تم اليوم اعتقال مريم دابي الناطقة الرسمية لحركة سواعد بعدما رفعت شعار “اين القناصة؟” أثناء الجنازة الرمزية التي نظمتها نقابات الأمن في شارع الحبيب بورقيبة.
وتم اقتيادها إلى منطقة باب البحر أين وقع الاعتداء عليها كما ذكرت في هذه الرسالة النصية التي أرسلتها إلى أحد النشطاء :

mwa9fini fi manta9t bab b7ar khater raf3a chi3ar win al 9anassa fi avenue et on ma agressé


عثور أعوان الأمن على سيارة مليئة بالمتفجرات أمام وزارة الداخلية

تناقلت العديد من صفحات موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك خبر عثور أعوان الأمن على سيارة مليئة بالمتفجرات في شارع الحبيب بورقيبة , و بعد التثبت في الأمر إتضح 

أن الأمر مجرد إشاعة قامت بترويجه صفحات تابعة للنظام البائد .

الصفحة التي نشرت الخبر تمجد في المخلوع :


Capture d’écran 2013-10-27 à 23.32.07

اتحاد الشغل: سنمنح الحكومة القادمة مناخا من الهدوء وسنوقف الاضرابات والمطالب

 قال أنور بن قدور الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل يوم امس الاحد 27 اكتوبر 2013 في تصريح له، أن الاتحاد سيوقف المطالب والإضرابات وسيمنح الحكومة القادمة مناخا من الهدوء والسلم الاجتماعية.

راشد الغنوشي يرفض طلب لقاء الباجي قايد السبسي

 افاد مصدر مقرب من رئيس حركة النهضة اليوم الاحد 27 اكتوبر 2013،  ان الباجي قايد السبسي رئيس حركة نداء تونس اتصل من جديد برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في محاولة للقائه عشية السبت او اليوم الاحد.
واضاف نفس المصدر أن السبسي حاول اكثر من مرة الاتصال برئيس حركة النهضة من اجل لقاء ثنائي ولكن الغنوشي رفض مقابلة السبسي.
يذكر أن الباجي قايد السبسي قد صرح على أمواج اذاعة موزاييك اف ام عقب اللقاء الذي جمعه بالغنوشي في باريس، انه كان المبادر بطلب اللقاء.

راشد الغنوشي : النهضة تخلت عن الحكومة ولم تتخلى عن الحكم

 اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن تونس خرجت من مرحلة التجاذبات بانطلاق الحوار الوطني وقال بأن ثورة تونس السلمية ستخرج من المرحلة الإنتقالية نحو الديمقراطية ليتم تأسيس نظام ديمقراطي مثل ماليزيا وسويسرا وغيرها من الديمقراطيات الحديثة، على حد قوله.

وقال الغنوشي في حوار على التلفزة الوطنية الأولى اليوم الأحد 27 أكتوبر 2013 أن مؤتمر الحوار الوطني يمثل أمل التونسيين لتسجيل نجاح في إرساء الديمقراطية.

“الزعيم علي العريض”

وحيا رئيس الحكومة علي العريض الذي وصفه بـ “الزعيم” لتعهده بالإستقالة، وقال في هذا الصدد أن الحكومة قبلت طوعا الاستقالة من أجل تونس وهو مااعتبره دليلا على مستوى أخلاقي رفيع.

كما انه أثنى على النواب العائدين للمجلس التأسسي.
وأكد الغنوشي أن “أبناء النهضة” سيكونون موجودين بالحكم من خلال المجلس التأسيسي كسلطة أصلية وكذلك من خلال الحكومة المقبلة لأنهم طرف في اختيارها ولن تفرض عليهم، حسب تعبيره.

امام وزارة الداخلية : اللقطة التي قــُــبـِــض على مريم الدّالي بسببها

في لقطة مفاجئة، وإثر مسيرة لجنازة رمزية لشهداء الحرس الوطني الذين استشهدوا في منطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد، قامت إحدى المواطنات برفع شعار رابعة وسط الحشد.
وقد قامت قوات الأمن بملاحقتها والقبض عليها.
ويــُذكر أنّ المسيرة كانت قد دعت لها النقابة الوطنية لوحدات التدخّل يوم أمس الأحد، 27 أكتوبر 2013.