الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

استهزاء اماراتى بقدسيه القدس

على هذا الرابط 
قام المواطن الامراتى على محمدى بالاستهزاء بأحتلال اسرائيل للقدس و اهانتها للمقدسات الاسلاميه و ايضا بالاستهزاء بقداسه ثانى الحرميين و اولى القبلتين فى الدين الاسلامى ( الدين الرسمى فى الامارات )  مساويا بينه و بين خلاف سياسى قصير المدى على 3 جزر لاقيمه لها فى مدخل الخليج العربى الفارسى  , واصفا الثلالث جزر الصحراويه عديمه الجدى بأنها اقدس من احد اشهر المعالم الاسلاميه  و اكثرها قدسيه , ربما لو كان بيننا صلاح الدين لكان الرد مختلفا , يذكر ان دوله الامارات تتجه النهج الغربى فى التعامل مع المواقف السياسيه فى المنطقه فقد وافقت على  قواعد فرنسيه فى الخليج و مولت حمله قتل المسلمين فى مالى لصالح حكومه الانقلاب العسكرى هناك ثم مولت الانقلاب العسكرى فى مصر  بالتوازى مع السعوديه و اعترفت بالانقلاب فى نفس توقيت اسرائيل .

خميس قسيلة:شرف لنا أن ينتمي محمد الغرياني إلى نداء تونس

قال القيادي في حركة نداء تونس خميس قسيلة في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 إن انتماء محمد الغرياني إلى حزبه يمثّل شرفا بالنسبة له.

وأوضح قسيلة أن الأمين العام السابق للتجمع لم ينتم فعليا إلى نداء تونس بل عبّر عن مساندته له ودعا كل المقربين منه إلى الالتحاق به على اعتبار أنه الحزب القادر على إنقاذ البلاد.
وشدد ضيف ميدي شو على أن حزب نداء تونس يفتخر بكل التجمعين المنتمين إلى حزبه وبكل الذين سيلتحقون به . 

نجيب حسني يتهم قياديي الجبهة الشعبية ونداء تونس بالكاف بالاعتداء عليه

أكّد النائب بالمجلس الوطني التأسيسي نجيب حسني في تصريح لموزاييك اليوم 24 سبتمبر 2013 انه تعرّض لاعتداء لفظي "من طرف قياديي الجبهة الشعبية و نداء تونس بالكاف" خلال تنصيب النيابة الخصوصية للمدينة. 
وأضاف النائب أنّه تعرّض للاعتداء على خلفية "انتقاده لدور جبهة الإنقاذ في الأزمة الحالية" مشيرا إلى أنّ المعتدين منعوا المواطنين من الدخول إلى البلدية الا انه تمكن من الدخول رفقة والي الكاف تحت وابل من الشتائم. 

عبد اللطيف المكي: تغيب الغنوشي عن الندوة الصحفية لا علاقة له بمكانته داخل النهضة

قال عبد اللطيف المكي القيادي في حركة النهضة  في برنامج ميدي شو اليوم 24 سبتمبر 2013 إن تغيّب رئيس الحركة راشد الغنوشي عن الندوة الصحفية أمس لا علاقة له بمكانة الشيخ داخل الحركة.

 وأوضح المكي أن غيابه كان بسبب إشرافه على الاتصالات السياسية للحركة مشيرا إلى أنه استقبل رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر واصفا اياه بـ"جوهر السياسة في الحركة النهضة وهو المكرم والمبجل داخلها. "

واكّد أن عدم حضور راشد الغنوشي للندوة وإشراف كل من عبد الحميد الجلاصي ورفيق عبد السلام والعجمي الوريمي عليها كان مبرمجا من قبل. 

مدير عام للشركة التونسية للكهرباء والغاز: من المستحيل خصخصة الشركة


قال رئيس مدير عام للشركة التونسية للكهرباء والغاز الطاهر العريبي انه من المستحيل خصخصة الشركة باعتبارها تؤمن منتوجا حساسا، مؤكدا ان الوضع المالي للشركة مستقر.

مقداد الماجري:أي صحفي يتمنى التقرّب من سهام بادي

قال الصحفي بقناة المتوسط مقداد الماجري في برنامج ميدي شو اليوم 24 سبتمبر 2013 أنّه يتشرّف بمصادقة عائلة وزير المرأة سهام بادي وان أي صحفي يتمنى التقرّب منها باعتبار أنها دكتورة ومناضلة .

وأضاف الماجري في رده على نشر صور تجمعه بوزير المرأة، انه لم يعترض على نشر الصور ولكنه اعترض على طريقة التعاطي الإعلامي معها، مشيرا إلى أنهما فضلا تمضية عطلتهما في احد النزل التونسية تشجيعا على السياحة الداخلية، بدل السفر إلى الخارج. 

النجم العالمي ليونال ميسي منتظر في تونس

أكد الطيب فرحات المدير التجاري لشركة تونزيانا التي سوف تتحول تحت اسم ''اوريدو" الشركة العالمية للاتصالات اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013  ان النجم العالمي ليونال ميسي يمكن ان يحل ضيفا في تونس باعتباره سفيرا لشركة اوريدو لرعاية الطفولة  .

وقال الطيب فرحات أنهم ساعون إلى تحقيق ذلك  من خلال التنسيق مع اللاعب والأطراف المعنية لبحث الموعد المناسب مع اللاعب الذي له التزامات عديدة سواء مع فريقه برشلونة او مع المنتخب الأرجنتيني .


التأسيسي: المصادقة على اتفاق تعاون بين تونس وتركيا في مجال مكافحة الإرهاب

صادق نواب المجلس الوطني التأسيسي خلال جلسة عامة اليوم  
24 سبتمبر 2013 على مشروع قانون اتفاق تعاون بين تركيا وتونس في مجال مكافحة الإرهاب والحوادث المتصلة بالجريمة المنظمة وتهريب المهاجرين والاتجار بالمخدرات و الأسلحة والذخائر والمتفجرات وتزوير العملة وجوازات السفر .

كما تمت المصادقة على اتفاقية تعاون بين تونس والمغرب في المجال البحري تهدف لوضع خطة عمل مشترك لمزيد التنسيق والتعاون بالتدريب والتأهيل والسلامة البحرية وامن السفن في حين تم تأجيل النظر في القانون الأساسي حول اتفاق مع اللجنة التحضيرية لمنظمة الحظر الشامل للطاقة النووية لإرساء محطة رصد بطلب من كتلتي المؤتمر ووفاء بالمجلس الوطني التأسيسي. 


الاستماع إلى أقوال اثنين من عائلة الشهيد البراهمي

استمع اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 قاضي التحقيق بالمكتب الثاني عشر بالمحكمة الابتدائية بتونس إلى أقوال ابن الشهيد محمد البراهمي، ثم ابنته، وذلك على خلفية الرسالة التي عُثِر عليها أمام منزلهما بجهة حي الغزالة من ولاية أريانة.

وكان ابن الشهيد البراهمي قد عثر أمس الأول على رسالة مجهولة المصدر أمام منزله، فاتصل بأعوان الأمن الذين تولوا فتحها، وتبين أنها تتضمن معطيات عن سلاح الاغتيال ومن يقف وراء العملية.
يشار إلى أنه تم اغتيال الناشط القومي التقدمي محمد البراهمي يوم 25 جويلية 2013.   

سيدي بوزيد: 6 شبان يهددون بالانتحار

قدّم اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 ستة شبان من معتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد بلاغا إلى مركز الامن بالجهة مهددين فيه بالانتحار على خلفية عدم تسوية وضعيتهم كعملة حضائر تابعين لوزارة التربية .

و اكّد علي الجد احد الشبان لموزاييك، إن معتمدية المزونة تعيش حالة من الحرمان والإقصاء باعتبار أن المنتدبين بالمؤسسات العمومية بالمعتمدية عادة لا يكونون من أبناء الجهة، مطالبا اتحاد الشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ووالي سيدي بوزيد بإيجاد حل للمشاكل التي يعانون منها. 

توقف الحركة بمعبر رأس الجدير بعد اعتداء ليبيين على تونسي

 توقفت اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 الحركة بمعبر رأس جدير الحدودي بولاية مدنين بشكل مؤقت اثر أجواء من التوتر وتبادل لإطلاق النار من الجانبين الليبي والتونسي.

ويضار إلى أن توقف المعبر يأتي على خلفية تعرّض أحد التونسيين من أبناء بن قردان الى الاعتداء بالعنف وسرقة سيارته ومبلغ مالي كان بحوزته ممّا دفع بعائلة المتضرر إلى منع الليبيين من الدخول الى التراب التونسى في حين تتواصل المفاوضات بين الطرفين لاستئناف حركة المعبر وسط تعزيزات أمنية. 

وزارة الصناعة تنفي إقرار أي زيادة في تعريفة استهلاك الكهرباء

 نفى كاتب الدولة للطاقة بوزارة الصناعة نضال الورفلي اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013  في تصريح لموزاييك إقرار الترفيع في تسعيرة الكهرباء و الغاز مشيرا الى ان الوزارة بصدد دراسة منظومة الدعم في مجال الطاقة و انعكاساتها الاقتصادية و الاجتماعية.


المغربي المباركي للترجي وأورلاندو بيراتس والجزائري بن نوزة لقمة البنزرتي والصفاقسي

 كشف الاتحاد الافريقي لكرة الدم عن الحكام المعيينين لمباريات الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية وكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اورلاندو بيراتس (جنوب افريقيا ) – الترجي التونسي : الحكم المغربي بوشعيب المباركي لمباراة الذهاب يوم 5 أكتوبر.

 أما لقاء الإياب في تونس فسوف يديره الحكم الغابوني اريرك اوتوغو النادي البنزرتي (تونس) – النادي الصفاقسي (تونس) و الحكم محمد بن نوزة من الجزائر للقاء الذهاب والمصري جهاد غريشة للقاء الإياب في صفاقس. 

النواب المستقلون في المجلس التأسيسي يجددون رفضهم كافة الدعوات المطالبة بحل المجلس

أكد النواب المستقلون في المجلس التأسيسي  اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 خلال مؤتمر صحفي رفضهم لكافة الدعوات المطالبة بحل المجلس معتبرين مجرد المطالبة بذلك خيانة للشهداء . 
واعتبر الطاهر هميلة النائب بالمجلس التأسيسي كل من يطالب بحل المجلس مدعو للمعالجة بمستشفى الرازي بمنوبة أو يتم إحالته على العدالة مشيرا إلى أنه في حال إسقاط الحكومة لابد من تسليم السلطة للجيش لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة. 
وجدد النائب عن حركة وفاء آزاد بادي تمسك النواب بتمرير قانون التحصين السياسي للثورة مؤكدا مواصلتهم جمع الإمضاءات للعريضة الداعية الى سحب الثقة من رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر. 


نقابة الثانوي تطالب الوزارة بإرجاع بائع امتحان البكالوريا إلى العمل و تمكينه من " مستحقاته " ..



نقابة الثانوي تطالب الوزارة بإرجاع بائع امتحان البكالوريا إلى العمل و
 
 تمكينه من " مستحقاته " ..

«تصنيف الحكومة لأنصار الشريعة كتنظيم إرهابي تجاوز صارخ للقانون»


مقال في جريدة الصباح

جمعيات وأحزاب إسلامية:

«تصنيف الحكومة لأنصار الشريعة كتنظيم إرهابي تجاوز صارخ للقانون»
اعلنت أحزاب وجمعيات اسلامية عن تنظيم الملتقى الاول للقوى الاسلامية والوطنية للانقاذ تحت شعار"هويتنا تحمي ثورتنا"، وضم كل من الجبهة التونسي للجمعيات الاسلامية والرابطة الوطنية لحماية الثورة وحزب جبهة الاصلاح وحزب الفضيلة وحزب الاصالة وحزب العدالة والتنمية وعدد من الجمعيات وقوى المجتمع الاهلي وشخصيات وطنية

وحمل البيان المشترك لملتقى القوى الاسلامية والوطنية للانقاذ، مسؤولية "الوضع المرتبك التي تشهده البلاد للحكومة واياديها المرتعشة التي فضلت التفريط في مكاسب الثورة"
واعتبر أن"تصنيف الحكومة لانصار الشريعة كتنظيم ارهابي تجاوز صارخ للقانون من شأنه ان يولد تداعيات سياسية واقتصادية واجتماعية".. كما ادانت القوى الاسلامية المشاركة التقارب الحاصل"بين الحكومة وأزلام النظام السابق" واعتبرت ذلك "خيانة لدماء الشهداء"
وتمت الدعوة في نفس البيان "الشباب والجمعيات الى العودة الى العمل الدعوي والخيرى باتباع الإجراءات القانونية اللازمة.. وطالبت الامة والخطباء في المساجد القيام بدورهم الشرعي والعمل على تأطير الشباب المتحمس.. خاصة أن جميع المتدخلين اتفقوا حول الدور الذي تلعبه المساجد في"دعم تأسيس الدولة الاسلامية" ولذلك بينوا أنه "من غير المنطقي الدعوى الى تحييد المساجد ودور العبادة من العمل السياسي"
ملتقى لا جبهة سياسية.. 
أوضح مروان جدة عن التيار السلفي لـ"الصباح" أن ملتقى القوى الإسلامية والوطنية للإنقاذ خطوة اولى لتجميع القوى الإسلامية المشتتة ولم تتطور بعد لتكون جبهة سياسية انتخابية، تنتظر أن تتسع أكثر وتشمل قوى إسلامية جديدة
وأضاف رمزي خليفي عن حزب الفضيلة أن الأحزاب والجمعيات الاسلامية المجتمع في ملتقى القوى الإسلامية والوطنية للإنقاذ ستعلن في القريب عن مؤتمر تحدد خلاله أهداف آليات عملها المستقبلي والذي يشمل دون شك تحركات ميدانية
من جانبه راى عبد الرزاق العربي عن حزب العدالة والتنمية أنه"تم التنكر لأهداف الثورة واعتبر أن بعض النواب بصدد المتاجرة بذممهم ولذلك من الضروري متابعتهم قضائيا"
وقال ممثل حزل العدالة والتنمية:"نحن ضد الدولة المدنية فنحن مقتنعون ان الامة لا يمكن أن تتقدم الا بهويتها"
كما وجه اصابع الاتهام للمعارضة والاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة وحملها"مسؤولية تردي الوضع" ودعا الى"بناء منظمة اعراف اسلامية الى جانب المنظمة التونسية للشغل التي اعلن عن تاسيسها مؤخرا"
وعاب محمد خوجة عن حزب جبهة الاصلاح التقارب الحاصل بين الحكومة وحزب نداء تونس الذي اعده اعادة انتاج لبقايا النظام السابق ودعا الى المصادقة على قانون تحصين الثورة وقال:"الايادي المرتعشة لا تصنع التاريخ"
واعتبر المولدي المجاهد عن حزب الاصالة أن تونس في"السهم الاخير قبل ان ترتد الى عهد الاستبداد" ورأى أن"نواب تطرف اليسار الفرنسي.. اهل باطل يتجمعون لضرب دولة الاسلام" 
وتشبث بعدم تحييد المساجد وقال:" ليس من المنطقي اخراس بيوت الله فالمسجد هو المؤتمر الذي يتناول السياسية والجيش والاعلام.."
تجدر الاشارة الى ان حزب التحرير سجل حضوره كضيف وبين ممثله رضا بلحاج اثناء تتدخله انه يدعم "هذه الصحوة الاسلامية ويساند كل تجميع للقوى الاسلامية "، وراى انها "قوى قادرة على الحكم وتاسيس دولة اسلامية"
ريم سوودي

لطفى بن جدو و الجيش الحر


ﻟﻄﻔﻲ ﺑﻦ ﺟّﺪو يطعن في شرف التونسيات واﻟﺠﻴﺶ اﻟﺤّﺮ وﺟﺒﻬﺔ اﻟﻨﺼﺮة ﻳدافعان عنهن

النبأ – النهار نيوز

نقل موقع النهار نيوز أن اﻟﺠﻴﺶ اﻟﺴﻮري اﻟﺤﺮ وﺟﺒﻬﺔ اﻟﻨﺼﺮة ﺳﺎرعا إﻟﻰ اﻟﺮد ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎت وزﻳﺮ اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﺣﻮل ﻋﻮدة ﺷﺎﺑﺎت ﺗﻮﻧﺴﻴﺎت ﺣﻮاﻣﻞ ﻣﻦ ﺳﻮرﻳﺎ ﻓﻲ إﻃﺎر ”ﺟﻬﺎد اﻟﻨﻜﺎح“. وﻧﻔﻮا أي وﺟﻮد ﻟﻠﻈﺎﻫﺮة ﻓﻲ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﺘﻲ ﻳﺴﻴﻄﺮون ﻋﻠﻴﻬﺎ. وذﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻟﺴﺎن اﻟﻌﻘﻴﺪ ﻗﺎﺳﻢ ﺳﻌﺪ اﻟﺪﻳﻦ، ﻋﻀﻮ اﻟﻘﻴﺎدة اﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ اﻟﻌﻠﻴﺎ ﻟﻠﺠﻴﺶ اﻟﺤﺮ، واﻟﻘﺎﺋﺪ اﻟﻌﺎم ﻟﺠﺒﻬﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺳﻮرﻳﺎ، اﻟﺬي أﻛﺪ أن ﻣﺎ ﻳﺘﻢ اﻟﺘﺮوﻳﺞ ﻟﻪ ﻣﻦ ﻣﻮﺿﻮع ”ﺟﻬﺎد اﻟﻨﻜﺎح“ ﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺎت ﻓﻲ ﺳﻮرﻳﺎ ﻻ ﻳﺘﻌﺪى أن ﻳﻜﻮن ”ﻓﺒﺮﻛﺎت إﻋﻼﻣﻴﺔ أو ﻟﺒﺴﺎ“، وأن ذﻟﻚ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪ اﻟﺠﻴﺶ اﻟﺤﺮ ”زﻧﺎ ﻛﺎﻣﻞ اﻷرﻛﺎن وﻟﻴﺲ ﺟﻬﺎدا “. وﻛﺎن وزﻳﺮ اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮﻧﺴﻲ، ﻟﻄﻔﻲ ﺑﻦ ﺟﺪو، ﻗﺪ ﺻﺮح، اﻟﺨﻤﻴﺲ اﻟﻤﺎﺿﻲ، ﺑﺄن ﺗﻮﻧﺴﻴﺎت ذﻫﺒﻦ إﻟﻰ ﺳﻮرﻳﺎ وﻣﺎرﺳﻦ اﻟﺠﻨﺲ ﻫﻨﺎك ﺗﺤﺖ ﻣﺴﻤﻰ ”ﺟﻬﺎد اﻟﻨﻜﺎح“، وﻋﺪن ﺣﻮاﻣﻞ ﺟﺮاء ﺗﻠﻚ اﻟﻤﻤﺎرﺳﺎت.

جماعة الفلاقة التونسية

الفلاقة تعلن الحرب على الفاسدين

النبأ – انترنت

أعلنت جماعة الفلاقة التونسية حربا الكترونية للكشف عن الفاسدين المتورطين في توطيد عرى النظام البوليسي في تونس في عهد بن علي و في الوقت الراهن و ذلك عبر الكشف عن جملة من الوثائق و المستندات فيها أسماء المخبرين المتورطين في الوشاية بالمواطنين وو ثائق تثبت تورط عدد من الشخصيات في قضايا خطيرة ومعقدة مثل كمال لطيف و غيره,
كما جماعة الفلاقة قاموا مساء اليوم باختراق موقع اسرائيلي ووضع اناشيد جهادية عليه.

المجلس الوطنى التأسيسى


المجلس الوطني التأسيسي | #TNN | المجلس التأسيسي يصادق بأغلبية 120 صوت على مشروع قانون أساسي يتعلق بإقامة منطقة تبادل حر بين تونس وتركيا

تعاون بحرى


المجلس الوطني التأسيسي | #TNN | المجلس التأسيسي يصادق بأغلبية 120 صوت على مشروع قانون أساسي يتعلق باتفاقية تعاون في المجال البحري بين تونس والمغرب