الاثنين، 23 سبتمبر 2013

تواصل مجموعة "قراصنة الفلاقة" كشف "الستار" عن ما اسمتهم اسماء المخبرين والمتعاونين في ولاية المنستير في عهد الرئيس المخلوع "بن علي".

تواصل مجموعة "قراصنة الفلاقة" كشف "الستار" عن ما اسمتهم اسماء المخبرين والمتعاونين في ولاية المنستير في عهد الرئيس المخلوع "بن علي".

شاهد كل الندوات الصحفية في كل قنوات العالم لن تجد أبدا صحفيون يصفقون على تصريحات مسؤول



شاهد كل الندوات الصحفية في كل قنوات العالم لن تجد أبدا صحفيون يصفقون على تصريحات مسؤول سياسي مهما بلغت مرتبته وتألقت أجوبته...لأن ذلك يعتبر فضيحة مهنية مهينة للمهنة...الا في تونس حيث يحدث ذلك أحيانا ويصفق الصحفيون على من يخاطب الرأي العام عبرهم ويقاطعه تصفيقهم الحار كأنهم أتباع حزبه أو مؤيدوه أو منحازون له أو جمهوره العزيز...وقد حدث ذلك هذا اليوم في ندوة نتائج الحوار الوطني حيث خرج بعض الصحفيون الحاضرين من حيادهم بوقاحة مسيئة لمهنتهم ومهينة لها وغلبتهم غريزة التصفيق القديمة فيهم فكان تصفيقهم نشازا... لأن دورهم ليس أن يوافقوا أو يعارضوا...بل أن يسألوا ويحرجوا دون انحياز ودون تعاطف مع أي طرف ودون محاكاة جمهور الملاعب أو أتباع الأحزاب...
وأياديهم ليست للتصفيق بل للكتابة والتعبير ويكفيهم تصفيقا وتلفيقا فقد مضى ذلك الزمن...وأنا لا أقصد سوى بعض الصحفيين الحاضرين وهم كثيرون لكن هناك من الزملاء من كان أرقى من تلك الحركات ولم يتورط فيها ولم يوافق عليها...لقد كان مشهدا مخجلا ووقحا وفضيحة...

مهزلة بأتم معنى الكلمة ! هكذا يكون إستقلال القضاء في تونس !!!!

مهزلة بأتم معنى الكلمة ! هكذا يكون إستقلال القضاء في تونس !!!!

القاضي أحمد صواب المشارك في اعتصام باردو وراء قرار المحكمة الادارية بإيقاف لجنة فرز هيأة الانتخابات !!!!

أحمد صواب القاضي المهزلة الذي اعترف بعظمة لسانه أنه من ال"وطد" ، يوقف أعمال لجنة الهيأة المستقلة للانتخابات و الهدف هو تأزيم الوضع و اسقاط الهيأة التي لم يبق لتشكيلها سوى عضو و اختيار رئيس من بين الأعضاء!


مشروع إنشاء مدينة جديدة بتونس يوفر 20 ألف فرصة عمل لحاملي الشهادات العليا



مشروع إنشاء مدينة جديدة بتونس يوفر 20 ألف فرصة عمل لحاملي الشهادات العليا

وقع محمد الأمين الدغري الوزير التونسي للتنمية والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم مع الشركة البريطانية “دويت بريفيت إكيتي “الممثلة في شخص مديرها التنفيذي “هانري جابا “حول إنجاز مشروع مدينة جديدة بمحافظة أريانة، (شمال)، والذي سيوفر 20 ألف فرصة عمل لحاملي الشهادات العليا.
وفي تصريحات صحفية للدغري عقب توقيع المذكرة بمقر وزارة التعاون الدولي بالعاصمة تونس، قال إن المشروع يهدف إلى “الحد من نسبة البطالة في صفوف حاملي الشهادات العليا في تونس”.
وأضاف الدغري أن ”التكلفة الجملية للمشروع تقدر بحوالي 1.25 مليار دولار، مشيرا إلى أنه ” سيوفر 20 ألف فرصة عمل لحاملي الشهادات العليا”.
وتقول احصائيات رسمية إن معدل البطالة لدى حاملي الشهادات العليا بتونس يقدر بنحو 218 ألف عاطل أي بنسبة 31.6 بالمائة من العدد الإجمالي للعاطلين في البلاد والذي يقدر بـ 628 ألف عاطل، فيما يبلغ عدد سكان البلاد نحو 11مليون نسمة.
وأكد الوزير أن المشروع من المرتقب أن يضم وحدات ومباني لمكاتب من طراز رفيع تبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع مخصصة لتأسيس الشركات العالمية التي من المرتقب أن يفوق عددها 500 شركة.
ولفت الدغري إلى ان المشروع سيضم منشأة جامعية تستوعب 4 آلاف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن المنشأة ستكون محاطة ببنايات سكنية ومدارس ابتدائية ومعاهد ثانوية علاوة على بنايات تجارية وخدماتية.
يشار إلى أن منطقة المشروع تعد بمثابة مكان لتجميع المياه “بحيرة صغيرة” وهو مايتطلب انجاز دراسات معمقة في الغرض لحماية الجوانب البيئية المحيطة بالمكان.
م.|

"لماذا تصرّ قيادة الاتّحاد العام التّونسي للشّغل على التّصعيد؟



"لماذا تصرّ قيادة الاتّحاد العام التّونسي للشّغل على التّصعيد؟

يوجد سببان يفسران ذلك:

1. السبب الاوّل انّ قرار الاتحاد مختطف من اطراف سياسية استئصالية تتشكل الان ضمن ما يسونه بالجبهة الشعبية الشيوعية الراديكالية المتطرفة. لذلك ليست قرارات هذه القيادة محايدة عن الصراع الحزبي والايديولوجي الذي يدور اليوم في الساحة السياسية. وعندما تسأل هذه الأطراف عن مشروعها الذي تطرحه على التونسيين لا يحدثونك الا بعبارات الرومانسية السياسية عن عالم طوباوي اعمدته الصراع الطبقي والعنف الثوري ومقاومة الامبريالية في اعادة صياغة لمفردات الحرب الباردة.

2. السبب الثاني انّ قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل تريد الهروب من استحقاقاتها الداخلية وعدم استعدادها للخضوع للمحاسبة وتطهير الاتحاد من بقايا النظام السابق والانتهازيين الذين تحالفوا معهم لاخماد الاصوات المناضلة داخله والرافضة للمتاجرة بحقوق العمال. اي هدوء في التوتر السياسي والاجتماعي سيمثل فرصة للمطالبة باعادة فتح هذه الملفات لذلك تحرص قيادة الاتحاد على قطع الطريق عليها."

رياض الشّعـيـبـي
21-09-2013

الهاكرز "الفلاقة" تعلن بعد اختراقها لمواقع الثورة المضادة أنها ستنشر قريبا أكثر من 3000 !! ...

الهاكرز "الفلاقة" تعلن بعد اختراقها لمواقع الثورة المضادة أنها ستنشر قريبا أكثر من 3000 وثيقة تتضمن المخربين من أكثر من 15 ولاية تونسية وفضائح المخلوع والطرابلسية ورجال الأعمال !! ...
******************
عــــــــاجل | الفـــــــلاڨــــــة | تونــــس
إبتداء من الغد إنشاء الله الهاكر يقدم لكم أكثر من 3000 وثيقة فضائح بالجملة | نشر أسماء المخبرين في أكثر من 15 ولاية فضائح رجال الأعمال وفضائح الرئيس المخلوع و عالته و الطرابلسية لأول مرّة ستنشر

, الهاروني يرفع اشارة رابعة عند استقباله لطائرة رولان قاروس اليوم في بنزرت

اكثر الوزراء نشاطا وحيوية , الهاروني يرفع اشارة رابعة عند استقباله لطائرة رولان قاروس اليوم في بنزرت

سقوط التابووات

سقوط التابووات

يبدو أنّ اتّحاد الشّغل أصبح جزء من المشكل لا جزء من الحلّ ... أصبح طرفا في الأزمة لا إطارا للحوار ... و الأخطر هو أنّه أعطى لنفسه مهامّ تتجاوز دوره النّقابي و التعديلي بدعوى تمثيله للشّعب ... و ما يجب أن لا يغيب عن قيادة الاتّحاد أنّ التّونسيين يميّزون جيّدا الاتحاد العامّ التّونسي للشّغل باعتباره منظّمة وطنيّة ساهمت في معركة التحرير و الاستقلال و بناء الدّولة و بين مركزيّته النّقابيّة التي مرّت مواقفها عبر تاريخ البلاد الكثير من التقلّبات و المناورات و حافظت عموما على مسار مساير للسّلطة باستثناء بعض الفترات التي ضغطت فيها قواعد المنظّمة أو تناقضت مصالح البيروقراطيّة مع مصالح النّظام الحاكم ... و بعد الثّورة كان مؤتمر طبرقة عبارة عن صفقة بين المركزيّة القديمة و التّشكيلة الجديدة للمكتب التّنفيذي القائمة على محاصصة حزبيّة فصائليّة شبه توافقيّة ... بينما ظلّ الصّوت العاشوري منخفضا محتشما في ظلّ الهجمة الحزبيّة التي افتكّت إرادة أعرق منظّمة وطنيّة في تاريخ البلد و وظّفته بكلّ الأشكال الفجّة و المباشرة و المكشوفة في معركة سياسيّة لا مصلحة للشغّالين فيها بالوكالة عن الفصائل الحزبيّة الممثّلة في المكتب التّنفيذي و نيابة عنها ... كلّ هذا الارتهان السّافر للأحزاب السياسيّة الذي انخرط فيه الاتحاد أفقده و مازال سيفقده الكثير من المصداقيّة في نظر التّونسيين ... الاتّحاد عمل على أن يكون هو المقدّس الوحيد و الأوحد في تونس و جعل الحديث عنه من المواضيع المحرّمة " تابو " في فترة سقطت فيها كلّ التّابووات ... و قد آن لكلّ الأقنعة و القداسات المصطنعة أن تسقط ..

هذه قائمة الشخصيات التونسية التي زارت اسرائيل



صحيفة "يدعوت احرنوت":
هذه قائمة الشخصيات التونسية التي زارت اسرائيل

نشر الطاهر بن حسين على صفحته على فايسبوك , ما اعتبر قائمة شخصيات تونسية زارت اسرائيل , مصحوبة بصورة من صحيفة "يدعوت احرنوت" وهي المصدر المذيل للخبر كما تم نشره.
قائمة الشخصيات السياسية و الفنية التي زارت إسرائيل و تتخابر لصالح الموساد
حسين العباسي و حمة الهمامي و لزهر العكرمي أبرز المتخابرين :

تعرّف على أبرز الشخصيات السياسية و الفنية التونسية التي زارت الكيان الصهيوني :
------------------------------------------------------------------------
* مفيدة التلاتلي مخرجة سينيمائية و الصورة المصاحبة ماخوذة من احدى زياراتها للكيان الصهيوني الارهابي السرطاني المجرم.
* خميس الخياطي سينيمائي مائع حج اكثر من مرة للكيان الصهيوني.
* الحبيب القردغلي القيادي في حركة عباد الشمس "التجديد". سبق له و ان صرح بان مناهضة الصهيونية ليست من ثوابت الشعب التونسي.
* عدنان الحسناوي واحد من دعاة التطبيع بدعوى انه يحترم الواقعية و الاعتدال في السياسة الدفاعية لدى المقبور بورقيبة و لدى الرئيس الهارب بن علي.
* محمد العربي شويخة من معهد الصحافة و عبد الحميد الارقش من كلية منوبة. زارا الكيان الغاصب اكثر من مرة و سبق للعربي شويخة ان ألقى محاضرة في جامعة بار إيلان بتل أبيب في شهر ديسمبر سنة 1999و رافقه عبد الحميد الارقش انذاك واشادت بهما الصحافة الصهيونية هناك (الصورة المصاحبة).
* خميس الجهيناوي عراب العلاقة مع الكيان الصهيوني و رئيس مكتب ما يسمى برعاية المصالح" التونسية بتل أبيب الذي تم فتحه سنة 1966.
* لزهر العكرمي هو ممثل دار الحرية المنظمة الأمريكية الصهيونيةFreedom houseصدر فيه حكم بالاعدام من قبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عندما كان يدرس في سوريا لعلاقته بالكيان الصهيوني.
* محسن مرزوق المعتوه الاكبر و احد دعاة التطبيع في تونس.
*فتوح سهيل محامي لا يرى حرجا في اقامة علاقات رسمية و جيدة مع الكيان الصهيوني.
*حسين العبّاسي : زار إسرائيل في شهر نوفمبر 2011 عن طريق مكتب الموساد بطبرقة الذي أمّن له الإتصال و التنسيق
*حمة الهمامي : إلتقى عديد الشخصيات الصهيونية في سويسرا و اليونان التي كانت محطّة الربط لزيارة سريعة
إستغرقت يوم واحد إلتقى فيها " شالوم كوهين " في تلّ أبيب ( إسرائيل ) وهو مسؤول عن شبكة الموساد بتونس
*رباعي العار محسن الشريف وسليم البكوش وعبد الوهاب الحناشي ونور الدين الكحلاوي كلهم سبق و ان غنوا في حفل مستعمرة ايلات الصهيونية.
* المنذر ثابت : هو منسق زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي " سيلفان شالوم " لتونس في إنعقاد قمة المعلومات
بتونس سنة 2005 . و قد إلتقى المنذر ثابت بسيلفان شالوم في جزيرة قبرص قبل إنعقاد القمة بشهرين
أين نظم تفاصيل الزيارة . المنذر ثابت زار إسرائيل في نفس الأسبوع قبل أن يعود حاملا رسالة شكر من شارون لبن علي
*غيداء ثابت : إبنة المنذر ثابت وهي عضو في منظمة الشباب في نداء تونس زارت إسرائيل ثلاث مرات
منذ سنة 2012 في إطار الأنشطة الجمعياتية لجمعية الدفاع عن الأقليات اليهودية و المسيحية و الجنسية .
*الباجي قايد السبسي : زار إسرائيل مؤخرا صحبة نور الدين بن نتيشة و المنذر بلحاج علي عضوين في حزب نداء تونس
* سلمى اللومي الرقيق : وهي أخت فوزي اللومي زارت إسرائيل أكثر من مرة وهي تتعامل معهم في مجال الأعمال و الإستثمارات

* عياض بن عاشور : و له علاقات وطيدة بعديد الشخصيات الصهيونية.

عبد اللطيف المكي : المعارضة ترفض اجراء الانتخابات الآن و تطلب تأخيرها بسنة على الأقل

عبد اللطيف المكي : المعارضة ترفض اجراء الانتخابات الآن و تطلب تأخيرها بسنة على الأقل

بين القيادى فى حزب حركة النهضة ووزير الصحة عبد اللطيف المكى أن المشكل بينهم وبين المعارضة يكمن فى رفض هذه الاخيرة إجراء انتخابات فى وقت معقول" أى ما بين 4 و 6 أشهر على أقصى تقدير" وفق تعبيره بإعتبار أن وضع البلاد لم يعد يحتمل المزيد من إضاعة الوقت .

وأضاف المكى فى تصريح اليوم الاثنين على هامش مشاركته فى ملتقى بالحمامات حول الادوية فى افريقيا أن مقترحات المعارضة تصب فى خانة اجراء انتخابات فى ظرف زمنى لا يقل عن سنة وهو ما لا تصرح به الاحزاب المعارضة ولا تريد وضعه على طاولة المفاوضات حسب تعبيره.


ليس لها من دون الله كاشفة...

ليس لها من دون الله كاشفة...
****************************
كل شيء صار قابل...
للتزوير ...
أو المغالطة...
أوالتسريب...

من مراسلات السي آي آي ...
إلى من يدعين أنهن مجاهدات النكاح...
إلى حقيقة الارهاب ،والاغتيال السياسي...
إلى ألغاز وألغام الشعانبي...
إلى الشماريخ التي تفجر كل ليلة في نفس التوقيت وفي كل الولايات...

حلقة جديدة تكتب وتسطر الآن ، وستبث قريبا في مشهد دموي بائس ويائس ، لتسخين الجو للمعارضة الفاشلة والرباعية المنحازة...

مؤامرة كبيرة تحاك ضدك يا بلادي...
ليس لها من دون الله كاشفة...

وربي يقدر الخير
إسكندر الرقيق
 – avec Ali Amor Dadi.

صافي سعيد يفسر الواقع الآن و قراءة للمستقبل القريب

صافي سعيد:حركة خفية تلعب بتونس و برجال تونس إنها حركة أجنبية

صافي سعيد:حركة خفية تلعب بتونس و برجال تونس إنها حركة أجنبية

صافي سعيد:إمكانية إغتيال جديدة واردة و كل شيء ممكن في السياسة

https://www.facebook.com/photo.php?v=225032344320401

-الثقة مفقودة بين الوسطاء السياسين و الشعب فقد الثقة في الجميع
-إمكانية إغتيال جديد واردة و كل شيء يحصل في السياسة
-هنالك أطراف أخري ما ورائهم يلعبون في أدوار أكبر

صافي سعيد:الإتحاد يعتقد أنه شريك صانع للثورة و للسياسة

صافي سعيد:النهضة تحكم في تونس هذه خدعة و بالدليل

رفيق عبد السلام : إذا إمكانية الحلول موجودة فمرحبا و إلا فالنهضة لها حلول أخري

قيس سعيد: الدولة مستهدفة بالفتن والاقتتال حتى تعود بعض القوى إلى مراكز السلطة

قال أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في تصريح تلفزي  اليوم الجمعة 26 جويلية 2013 إن الدولة التونسية مستهدفة من وراء إغتيال النائب محمد براهمي لإثارة الفتنة والاقتتال حتى تعود بعض القوى إلى مراكز السلطة أو توظيف هذه الأوضاع التي تعيشها تونس لتعود إلى السلطة.

وصرّح سعيد بأن هناك خطر يتهدد تونس ومؤسساتها إذا حصل اقتتال أو عنف في  في الشارع. وأكد أن هناك أزمة يجب التعامل معها بحكمة، داعيا المجلس التأسيسي والمعارضة تحمل مسؤليتهما والإقرار بفشلهما.
وقال إنه على المجلس التاسيسي أن يحل نفسه ليفسح المجال الى انتخاب مجالس محلية تفرز مجلسا وطنيا تشريعيا ممثلا لكل الجهات وأفاد بأن الاحزاب السياسية انتهى دورها. 

الحجاب فى تونس


العودة القوية للحجاب أثارت مخاوف العلمانيين بتونس


رغم الحظر القانوني والتضييق الأمني الشديد على ارتداء الحجاب في تونس، فإن شوارع المدن التونسية شهدت في الأشهر القليلة الماضية عودة قوية ولافتة للنظر لارتداء الحجاب بشكل أوسع بين التونسيات بعد أن كان قد اختفى تقريبا خلال التسعينيات من القرن الماضي، وهو ما أثار مخاوف بعض التيارات العلمانية القريبة من السلطة والرافضة للحجاب. 

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء 9-3-2004 أن موضوع العودة القوية للحجاب في تونس أثار مناقشات حادة داخل الحركة النسائية التونسية (علمانية) والتي انقسمت الآراء بداخلها بين مؤيد له "باعتباره خيارا مشروعا باسم الحرية الشخصية"، وآخر رافض له "لما يرمز إليه من انغلاق ورجعية"، بحسب تقديره.
يشار إلى أن ارتداء الحجاب محظور في تونس بحكم القانون رقم 108 الذي صدر في عام 1981 في عهد الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، الذي اعتبر الحجاب "زيا طائفيا" وليس فريضة دينية، ودعا لمنعه خاصة في الجامعات ومعاهد التعليم الثانوي. 

وقد عبرت "الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات" (علمانية، غير حكومية) عن "قلقها العميق" لتنامي ارتداء الحجاب في تونس مؤخرا بعد أن كان شبه مختفٍ طيلة العقدين الأخيرين. 

"انغلاق ورجعية"! 

وشددت الجمعية التونسية أثناء انعقاد المؤتمر السنوي لها الإثنين 8-3-2004 الذي يوافق اليوم العالمي للمرأة، على "رفضها القاطع للحجاب لما يرمز إليه من انغلاق ورجعية"، بحسب تصورها. 

واعتبرت دراسة قدمتها الجمعية خلال المؤتمر أن "الدين والعادات والتقاليد والتعليم" أهم مصادر قلق المرأة في تونس. 

وتلقى العودة القوية لارتداء الحجاب تفسيرات عدة بين أوساط المراقبين، فهي في نظر الغالبية عودة إلى الدين الإسلامي وهو ما ركزت عليه بعض الفضائيات العربية في الآونة الأخيرة، فيما ينظر البعض الآخر إليها على أنها "تحصن بالهوية الإسلامية في مواجهة الغرب المهيمن والمحتل" لكل من فلسطين والعراق. 

"لا معنى" للحرية مع الحجاب! 

ورأت بعض الأصوات العلمانية المؤيدة للحكومة، والمتشددة في المطالبة بمنع الحجاب، أن تأييد الحجاب باسم الحرية "لا معنى له". 

وقال النقابي صالح الزغيدي، القريب من الحركة النسائية بتونس، لوكالة الأنباء الفرنسية: إن تأييد "ارتداء الحجاب باسم الحرية لا معنى له خاصة أنه يخضع لتعاليم دينية". 

فيما أكدت السيدة التونسية فاطمة قسيلة أنه رغم رفضها الشخصي لارتداء الحجاب "رفضا قاطعا، لكن احترام الآخر هو سيد الموقف ويجب الخضوع له". 

وتتجدد بين حين وآخر في تونس حملات منع النساء من ارتداء الحجاب كما تتعرض الطالبات المحجبات بصفة خاصة إلى المضايقة. وتوجه في هذا السياق أصابع الاتهام إلى أطراف علمانية داخل السلطة تسعى لمحاربة مظاهر التدين بكل قوة داخل المجتمع التونسي. 

حظر "اللباس الطائفي" 

وتقول السلطات التونسية: إن الإجراءات ضد المحجبات تأتي تطبيقا للقانون الذي جاء به منشور 108 ويمنع ما تطلق عليه "اللباس الطائفي". 

وينص قانون الأحوال الشخصية التونسي الصادر في العام 1956 على المساواة التامة بين المرأة والرجل ويمنع تعدد الزوجات ويؤكد أن النساء مواطنات كاملات الحقوق. 

احتجاجات قوية في 2003 

وشهد العام الماضي 2003 احتجاجات تونسية قوية على موقف السلطات التونسية المتشدد من قضية الحجاب. 

وفي هذا السياق طالب عدد من المحامين والشخصيات السياسية التونسية رئيس الدولة زين العابدين بن علي بالتدخل العاجل لإيقاف الانتهاكات المتواصلة ضد النساء التونسيات المرتديات للحجاب. 

إهانة المحجبات 

وجاء في عريضة وقعها أكثر من 100 محام وناشط حقوقي حصلت "إسلام أون لاين.نت" على نسخة منها يوم 11-11-2003 أن "النساء التونسيات المرتديات للحجاب يتم حرمانهن منذ بداية السنة من العمل ودخول المعاهد والجامعات، كما يعمد رجال الأمن دون موجب قانوني إلى تعنيفهن، ونزع الحجاب بالقوة مع الشتم والوصف بشتى النعوت، ولو أمام أزواجهن أو إخوانهن، وإجبارهن على إمضاء التزام بعدم ارتداء الحجاب مستقبلا". 

كما سعت أوائل العام الماضي 2003 محامية تونسية ناشطة في مجال حقوق الإنسان في سابقة هي الأولى من نوعها لإلغاء القانون الذي يمنع ارتداء الحجاب داخل المؤسسات التابعة للدولة. 

وقالت سعيدة العكرمي المحامية العضوة في المجلس الوطني للحريات بتونس -غير معترف به- في تصريحات لشبكة "إسلام أون لاين.نت" يوم 2-2-2003: إن رفعها لهذه القضية أمام المحكمة الإدارية لإلغاء القانون رقم 108، جاء انطلاقا من قناعتها الراسخة بأنه "يتعارض مع المنطلقات الأساسية للميثاق العالمي لحقوق الإنسان الذي يحض على حرية الاعتقاد، وممارسة الشعائر الدينية واختيار الإنسان الزي الذي يناسبه". 

وأدانت طالبات تونسيات يوم 2-6-2003 حملة شنتها الحكومة ضد الحجاب وأدت إلى حرمان بعضهن من خوض امتحان نهاية العام الدراسي 2002-2003، فيما اعتبرت منظمات حقوق إنسان تونسية هذا الإجراء بحق الطالبات المحجبات مخالفا للمعاهدات والمواثيق الدولية. 

وفي السياق نفسه أيضا انتقد "المجلس الوطني للحريات بتونس" في بيان له يوم 30-5-2003 منع العديد من المعاهد العليا والكليات الطالبات اللاتي يرتدين الحجاب من دخول المؤسسات التعليمية. 

وكان الصادق شعبان وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي قد وجه منشورا إلزاميا حمل رقم 70 بتاريخ 27-12-2002 إلى كل عمداء ومديري المؤسسات التعليمية حول ما سماه "ارتداء الزي الطائفي". 

وجاء في هذا المنشور أنه "يمنع الدخول لهذه المؤسسات على كل من يرتدي أزياء ذات إيحاءات طائفية، أو يحمل أية إشارات أخرى من هذا القبيل".

قناه نسمه


إذا ضربت فأوجعْ فإنّ الملامة واحدة

أفضل رد على مطالبة زعيم ورثة التجمع بتغيير رئيس الجمهورية هو أن تضع الترويكا الحوار الوطني تحت إشراف السيد منصف المرزوقي...فما أطمع زعيم النيو-تجمعيين في منصب الرئاسة وما أطلق لسانه بخرافات "الفداوي"، وما جعله يرفع سقف المطالب الانقلابية إلا رعوانية أداء شيخ مونبليزير عندما رضي بإدارة الأزمة تحت"خيمة" الرباعية التي ليست في جوهرها إلا جزءا من نظام بن علي مع غطاء"ثورجي"، كما باع استحقاقات الثورة وانتظارات الناخبين ترضيةً"للتجمعيين النظاف"، و لم يتورّع عن المطالبة بتغيير حليفه رئيس الجمهورية من أهم منابر الثورة المضادة(قناة نسمة) ...وهو الأحق منه بالتغيير لو كان يعلم


في تهافت المقاربات الاختزالية وهيمنة الخطاب الانقلابي

من يحاول حصر الأزمة السياسية الحالية في صراع بين النهضة من جهة وبين خصومها من جهة أخرى (دون تذكير بعدم اختزال النهضة للقوى الرافضة للمبادرة الرباعية ودون تحديد لماهية الداعين الى اعتمادها ولا توضيح لكونهم يمثلون ألوانا ايديولوجية ومصالح جهوية وفئوية معينة )، لا يفعل في الحقيقة غير التعمية على الوضع وإدارة المعركة في ساحات المعارضة الانقلابية وبمفاهيمها ونظام التسمية الذي تحاول فرضه على الجميع. فالصراع هو بين المتمسكين بخارطة طريق واضحة وبمرجعية المجلس التأسيسي وبتوافق وطني حقيقي وليس بإملاءات تريد الرباعية فرضها على التونسيين خدمةً للمعارضة ( وهؤلاء هم التيار الديموقراطي وكتلة وفاء، كتلة المحبة، كل الاحزاب والمنظمات والجمعيات الرافضة للانقلاب برعاية"الرباعية" التجمعية اليسارية)، وبين التحالف التجمعي اليساري بقيادة المنظمات المالية والنقابية والإعلامية والحقوقية التي كانت جزءا بنيويا ووظيفيا من نظام بن علي، لكن مع اعتماد غطاء"ثورجي" تتكفل به الخطابات الجبهوية الرافضة لنتائج انتخابات 23 اكتوبر2011، والمصرّة على عدم الاعتراف بالإسلاميين مكونّا ثابتا في الحقل السياسي التونسي...

تذكير : تهديد فوزي بن مراد على المنصة و بعدها مات موتة غامضة


https://www.facebook.com/photo.php?
v=10200338177806439&set=vb.226689930676045&type=3&permPage=1


تذكير : تهديد فوزي بن مراد على المنصة و بعدها مات موتة غامضة ركزوآآا على الشخص الذي على يمين المرحوم

و قال انو وقت الندوة الصحفية يتعرض لضغوطات و تهديدات من المحامين و هو فوق المنصة
مع العلم انو فوزي بن مراد وقع طرده يومها من تلك اللجنة
هنا تعرفو شكون قتل بلعيد و شكون تامر و شكون تواطئ 
هنا تعرفو شكون قتل البراهمي و شكون قتل الجنود في الشعانبي
هنا تعرفو شنوا الدور الي يلعبه الرباعي و جبهة الانقاذ
ادوار يتقاسمها الكل و الهدف هو الانقضاض على ثورة الشعب و تنصيب وصاية عليه من جديد
تبدالك بلغة مبادرات و انقاذ و توفى بالباجي رئيس و فلول بن علي في الحكومة و تحجيم و الغاء التاسيسي و العودة لدولة الوصاية و الشعب صباب ماء على الايدين

مفتية في تونس الشيخه ألفه يوسف في أقوى فتاويه

ايداع الاشخاص فى السجون

قال وزير العدل نذير بن عمو نحن لا نقف وراء إيداع الأشخاص في السجون كما لا نقف وراء الإفراج عنهم فذلك لا يدخل في نطاق صلاحيات وزارة العدل مبينا أن رئاسته للنيابة العمومية لا تعنى أنه يمارس صلاحياتها أو أنه يعوض أعضاءها.
وأكد بن عمو خلال ندوة صحفية بعد ظهر اليوم الاثنين بمقر الوزارة أن الدعاوى العمومية التي تم رفعها لم تميز بين الأشخاص على أساس انتماءات حزبية أو سياسية.
ونبه الوزير إلى ما أسماه بعض السلوكيات التي ترمى إلى إفشال مسعى أن يكون استقلال القضاء واقعا ملموسا وذلك من خلال التقديم المتعمد لصورة سلبية عن علاقة الوزارة بالنيابة العمومية.

دعوه للتقشف

في تصريح أدلى به لجريدة "الشرق الأوسط" اللندنية قال محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري إن تونس الآن تعيش بإمكانات تفوق طاقتها، وأضاف: "المفروض والمطلوب سنة أو سنتان من التقشف وإلا فلن نخرج من المشكل".
واستبعد العياري قدرة الدولة على رفع الأجور في المستقبل القريب. ولفت محافظ البنك المركزي إلى أن التضخم المالي قد بلغ الآن 6%، مضيفاً قوله: "لسنا الأسوأ في العالم، لكن هذا الرقم هو الأسوأ في تونس منذ السبعينات".

رفض الحوار

قال عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحافيين التونسيين منجي الخضراوي على صفحته الخاصة بموقع الفايسبوك إنّ الإدارة العامة لمؤسسة التلفزة الوطنية رفضت بثّ الحوار الذي أجراه الفنان رؤوف بن يغلان مع رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي.

العباسى مع بن على

شاب يحرج العباسي بعد رفع صورة له مع بن علي

وقد ظهر حسين العباسي وهو في موقف محرج قائلا للشاب "هل أنت من أنصار الحكومة" فأجاب "لا خير لا في الحكومة ولا في الاتحاد"
                                         شاب يحرج العباسي بعد رفع صورة له مع بن علي

أبو يعرب :حثالة الثقافة في تونس مع الثورة المضادة واشباع النزوات

لله أكبر صفاقس تنتفض ضد ظلم الإتحاد في يوم 30-09-

ا
1- محاسبة نقابة الشركة الجهوية للنقل بصفاقس
2-محاسبة نقابة المستشفي الجامعي الهادي شاكر
3-مطالبة بإستقالة 14 قيادي من الإتحاد جهة صفاقس
4-لا إضرابات في جهة صفاقس و خاصة الصحة و التعليم
5-مطالبة بإستقالة محمد شعبان
___________________________________________________
صفاقس أكبر من أي جمعية و حزب و قطاع صفاقس بلد فرحات حشاد و الهادي شاكر سنبقي أوفياء لدماء الشهداء الأبرار
صفاقس برجالاتها و مؤسساتها و مصانعها و مالها و جاهها ضد الفاسدين من القيادات الموجودة داخل الإتحاد
صفاقس ستعلن الغضب الأكبر علي الإتحاد فاحذروا صفاقس خط أحمر
موعدنا 30-09-2013 سيقع إعلان الوقفة بصيفة رسمية في الساعات القليلة القادمة سيكون بعد يوم 29-09-2013 صفاقس المزيانة
و بالمناسبة دعوة لكل التونسين الحضور لتضاهرة صفاقس المزيانة من الساعة 17:00 إلي الساعة 23:00 باب الديوان صفاقس

لله أكبر صفاقس تنتفض ضد ظلم الإتحاد في يوم 30-09-2013 مجموعة من الطلبة و الرجال الشرفاء وعمال مصانع و أطباء و مستقلين و 11 جمعية قدموا رخصة وقفة إحتجاجية أمام مقر الإتحاد للمطالبة بمايلي:

اعتداء على الصغار

اعتداء احد أعوان البوليس بسيدي علوان من ولاية المهديّة على شاب صغير السنّ بطلق ناري دون سبب, و ذلك البارحة لما وجده يسهر قرب بيته , و قد فتشه ثم امره بالمغادرة, لكنّ الطفل حاججه بأنه لم يفعل شيئا يستوجب التشدد معه. فتناول العون سلاحه و اطلق النار عليه في مستوى الفك السفلي و قد احدث له ضررا كبير و ان الاعوان يحاولون التغطية على الجريمة باشاعة ان الطلق الناري وقع داخل المركز لكن الشهود العيان يكذبون الأمر و اجتمع اليوم حشد كبير امام المركز للمطالبة بالعناية بالطفل و تمكين والده من اخراجه من مستشفى المهدية و التوجه به الى مصحة خاصة, ..

الوريمى يحذر الانقلابيين

صفاقس تنتفض ضد ظلم الإتحاد



الله أكبر صفاقس تنتفض ضد ظلم الإتحاد في يوم 30-09-2013 مجموعة من الطلبة و الرجال الشرفاء وعمال مصانع و أطباء و مستقلين و 11 جمعية قدموا رخصة وقفة إحتجاجية أمام مقر الإتحاد للمطالبة بمايلي:
1- محاسبة نقابة الشركة الجهوية للنقل بصفاقس
2-محاسبة نقابة المستشفي الجامعي الهادي شاكر
3-مطالبة بإستقالة 14 قيادي من الإتحاد جهة صفاقس
4-لا إضرابات في جهة صفاقس و خاصة الصحة و التعليم
5-مطالبة بإستقالة محمد شعبان
___________________________________________________
صفاقس أكبر من أي جمعية و حزب و قطاع صفاقس بلد فرحات حشاد و الهادي شاكر سنبقي أوفياء لدماء الشهداء الأبرار
صفاقس برجالاتها و مؤسساتها و مصانعها و مالها و جاهها ضد الفاسدين من القيادات الموجودة داخل الإتحاد
صفاقس ستعلن الغضب الأكبر علي الإتحاد فاحذروا صفاقس خط أحمر
موعدنا 30-09-2013 سيقع إعلان الوقفة بصيفة رسمية في الساعات القليلة القادمة سيكون بعد يوم 29-09-2013 صفاقس المزيانة
و بالمناسبة دعوة لكل التونسين الحضور لتضاهرة صفاقس المزيانة من الساعة 17:00 إلي الساعة 23:00 باب الديوان صفاقس