الجمعة، 27 سبتمبر 2013

سمير الوافي : أستغرب رد السّبسي على رئيس جمهوريّته في قناة مصرية صاحبها نجيب ساوريس صديق وشريك طارق بن عمار

عبّر الإعلامي سمير الوافي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسيوك، عن مساندته لتصريحات رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في منبر الأمم المتحدة، والتي طالب فيها بالإفراج عن الرئيس الشرعي محمد مرسي المعتقل في مكان مجهول دون محاكمة، وبفك حصار التجويع والقتل البطيء الذي تفرضه مصر على غزة.
وأضاف الوافي أن رد وزارة الخارجية على تصريحات المرزوقي أمر طبيعي، ولكن ما يدعو إلى الإستغراب ردّ رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الذي جاء على قناة مصرية “صاحبها نجيب ساوبرس صديق وشريك طارق بن عمار”، حسب تعبيره، مستنكرا فيه تصريحات المرزوقي التي اعتبرها “تدخلا في ما لا يعنيه“.
وأشار الوافي في نفس السياق، أنّه كان من الأجدر على الباجي أن يستنكر تدخّل بعض الدول الأجنبية “اليومية السافرة في الشأن التونسي”، وفق تعبيره، ذاكرا تصريحات وزير الداخلية الفرنسي وزميله الوزير الخارجية، إلى جانب بعض النواب الفرنسيين الذين خطب وسط المتظاهرين مطالبا برحيل الحكومة.


هذا وختم الوافي تعليقه متسائلا “ماذا نسمّي الهرولة نحو الدول الأجنبية للمطالبة بالتدخّل والضغط لتغيير الوضع التونسي ؟ وماذا نسمي الضغوطات الأجنبية على القضاء

التونسي للإفراج عن هذا وذاك؟”، حسب تعبيره.

ليست هناك تعليقات: