الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

سمير الطيب: لا مجال للحوار بعد اليوم

قال النائب المنسحب من المجلس الوطني التأسيسي والقيادي بحزب المسار أن الحوار قد إنتهى اليوم مع حركة النهضة بخصوص قبول أو رفض خارطة الطريق التي قدمها الرباعي الراعي للحوار الوطني.

وصرّح الطيّب في برنامج آ لا باج اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2013 أن حركة النهضة لم تقبل خارطة الطريق وأنها لم تذكر ولو مرة واحدة هذه الخارطة في ردودها على ورقة العمل التي قدمتها المنظمات الأربع. واعتبر أن البيان الأخير للنهضة لم يتضمن قبول خارطة الطريق واتهمها بالمماطلة.

وتحدث سمير الطيب عن جملة من التحركات التي اقرتها جبهة الإنقاذ على المستويين الوطني والجهوي. وستكون هذه التحركات في جزء منها بالتنسيق مع التحركات التي اعلن عنها الإتحاد العام التونسي للشغل.

كما أشار إلى إقرار جملة من التحركات القطاعية والتي تصب في خانة الضغط على الحكومة التي وصفها بالفاشلة مضيفا أن البلاد تهاوت نتيجة عدم كفاءة الحكومة على حد تعبيره.

وبخصوص وزارة الداخلية قال سمير الطيب أن لا مشكل لديه مع وزير الداخلية لطفي بن جدو معتبرا أن الوضع صلب الوزارة قد أفلت من بين يديه. وحول إتهامه للنهضة ونداء تونس والجبهة الشعبية باختراق الوزارة ، اعتبر  الطيب أن وزير الداخلية أراد تغليف اتهامه لحركة النهضة بإختراق وزارة الداخلية من خلال  إتهام أطراف أخرى. 

ليست هناك تعليقات: